منتخب الجزائر يستعرض بانتصار تاريخي ويبلغ نهائي أفريقيا للمحليين

29
منتخب الجزائر يستعرض بانتصار تاريخي ويبلغ نهائي أفريقيا للمحليين
منتخب الجزائر يستعرض بانتصار تاريخي ويبلغ نهائي أفريقيا للمحليين

أفريقيا برس – الجزائر. تأهل منتخب الجزائر، الثلاثاء، إلى نهائي بطولة أفريقيا للمحليين، بعد انتصاره الكبير على منتخب النيجر في وهران بخمسة أهداف مقابل لا شيء في مباراة نصف النهائي، وهي نتيجة تعكس أحقيته بالتأهل إلى المباراة الختامية.

وأكد “محاربو الصحراء” رغبتهم في حسم بطاقة التأهل سريعاً، بدخول قوي في المباراة ما ساعدهم على ضمان خوض النهائي منذ الشوط الأول، الذي انتهى بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، أكدت الفارق الكبير بين الفريقين من حيث القدرات الفنية.

ونجح المدافع أيوب عبد اللاوي في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 15، ليتواصل الضغط الهجومي الجزائري، ويظهر هدّاف الجزائر أمين محيوص ويُضيف الهدف الثاني والثالث ويؤكد تألقه في البطولة، قبل أن يحرز كاتكوري، هدفاً رابعاً في مرمى منتخب النيجر.

وخلال الشوط الثاني، تراجع نسق منتخب الجزائر بعد أن ضمن منطقيا التأهل، واختار عدم رفع النسق أو الضغط المتواصل على منافسه خوفا من الإرهاق أو الإصابات خاصة أن منافسه قبل الأمر الواقع ولم يقدر على الرد.

واختار المدرب مجيد بوقرة، القيام بتعديلات والدفع بعناصر بديلة من أجل منحها الفرصة لتخوض المباراة وهو ما ساهم في تراجع مستوى منتخب الجزائر، الذي اطمأن على سير المباراة ولم يجازف كثيرا، رغم أن العوافي سجل هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل. ورغم ذلك فإن الدقائق الأخيرة سجلت هدفاً خامساً في الدقيقة 85، عبر المهاجم سفيان با يزيد الذي شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here