تخفيض سعر اللحمة البرازيلي إلى 85 جنيهًا

5
تخفيض سعر اللحمة البرازيلي إلى 85 جنيهًا
تخفيض سعر اللحمة البرازيلي إلى 85 جنيهًا

أفريقيا برس – مصر. قال علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، إن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية، بما ‏يقارب 120 طن يوميًا.

وأشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى ضخ ما يزيد عن الـ40 ‏طنا يوميا من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية، مؤكدًا تخفيض سعرها من 90 جنيهًا إلى 85 جنيه ‏للكيلو الواحد.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع توفر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

من جانبه قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين والتجارة الداخلية ‏وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع، وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وكذلك جودة الخبز، والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أن اللحوم الضأن المبرد تباع بالمجمعات بـ 135 جنيها للكيلو الواحد، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيها في شوادر وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة، والجهات التابعة‏، ومديريات التموين تسيير حملات يوميًا للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here