مصر توقع عقدا مع “أجيليتي” الكويتية لإنشاء مراكز جمركية

5
مصر توقع عقدا مع
مصر توقع عقدا مع "أجيليتي" الكويتية لإنشاء مراكز جمركية

أفريقيا برس – مصر. أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس (حكومية)، الإثنين، توقيع اتفاقية مع شركة أجيليتي الكويتية (مدرجة ببورصتي الكويت ودبي) بشأن تطوير وتشغيل مراكز الخدمات اللوجستية والأعمال الجمركية في المنطقة.

وأوضحت المنطقة في بيان، أن “أجيليتي” ستقوم بموجب الاتفاق، بإنشاء مركز لوجيستي على مساحة 100 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

وأشار البيان إلى إنشاء مركز آخر بمساحة 100 ألف متر مربع في شرق بورسعيد، باستثمارات تبلغ 60 مليون دولار.

وذكر أن العمل في المرحلة الأولى للمشروع، سيبدأ بالمنطقتين على مساحة 25 ألف متر مربع لكلا المنطقتين، لتدخلا حيز التنفيذ في النصف الثاني 2023.

وزاد، “سيتم تأسيس ذراع تقني ولوجستي لهيئة قناة السويس، بما يساهم في إدارة النظام الجمركي الخاص بها عن طريق ميكنة النظم والأعمال داخل الدوائر الجمركية الخاصة بالمنطقة”.

ولفت البيان إلى الربط المعلوماتي بين الجهات الحكومية المعنية بأعمال فحص الشحنات واستخدام الآليات الإلكترونية التي تتناسب مع النظام الجمركي الجديد بغرض تسهيل التجارة وتسريع عمليات الصادر والوارد لمستثمري المنطقة.

وتقع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 461 كيلو مترا مربعا وهي هيئة مستقلة ذات سلطات تنفيذية أو تنظيمية، ويحق للهيئة الموافقة على المراسيم، واقتراح حوافز إضافية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here