العيش والحرية: العدالة الاجتماعية والعفو عن السجناء أولويات الحزب بالحوار الوطني

7
العيش والحرية: العدالة الاجتماعية والعفو عن السجناء أولويات الحزب بالحوار الوطني
العيش والحرية: العدالة الاجتماعية والعفو عن السجناء أولويات الحزب بالحوار الوطني

أفريقيا برس – مصر. قال أشرف عبد الونيس الدلجاوي، عضو حزب العيش والحرية، أحد أحزاب الحركة المدنية، إن الحزب سيضع أولويات وأجندة محددة للحوار الوطني، حيث يستعد الحزب لتكثيف جهده لطرح القضايا المتعلقة بالعدالة الاجتماعية، كما سيتم التركيز على قضايا العفو عن السجناء، وقضايا المواطنة.

وأضاف عضو حزب العيش والحرية، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الحزب يسعى منذ تأسيسه لطرح القضايا الهامة على الساحة السياسية لتناقش بموضوعية، وذلك لدعم الحياة الاجتماعية، والارتقاء بالمواطن، ومن ضمن القضايا التي يركز عليها الحزب، وقف الخصخصة وبيع القطاع العام.

وأوضح الدلجاوي أن ملف الحبس الاحتياطي من الملفات الهامة، والمطروحة ضمن رؤية الحزب، حيث يركز الحزب على ضرورة الالتزام بما نص عليه القانون، وألا تتجاوز مدة الحبس ما نص القانون عليه، كما يتم عرض مذكرة شاملة تشمل جميع المحبوسين احتياطيا، بحيث يطبق نص القانون، ثم يتم الإفراج عنهم بعد انقضاء المدة.

وأشار الدلجاوي إلى أن الحزب وسط جميع أطراف اليسار، وضمن شركاء الحركة المدنية، يسعى لتحديد أولويات متعلقة بالعدالة الاجتماعية أو بالشأن الاقتصادي والأمن الغذائي والزراعي.

ويعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه التاسع، غدا الاثنين، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة 12 ظهرًا.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، في بيان له، أمس السبت، أنه من المقرر أيضا أن يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعه العاشر في الساعة 3 عصرا من ذات اليوم مع المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الرئيسية واللجان الفرعية لكافة قضايا الحوار الوطني؛ وذلك استكمالا للقاءات التحضيرية واستعراض خطط العمل وجداول الأعمال المقترحة منهم للبدء الفعلي بالجلسات النقاشية للحوار الوطني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here