الدبيبة: اللامركزية هي الحل السليم في ليبيا

10
الدبيبة: اللامركزية هي الحل السليم في ليبيا
الدبيبة: اللامركزية هي الحل السليم في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. قال رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، الخميس، إن اللامركزية هي الحل لبلاده. جاء ذلك، خلال لقاء عبدالحميد الدبيبة عمداء البلديات في المنطقة الشرقية.

وقال الدبيبة، إن الحل السليم في ليبيا يكمن في تفعيل اللامركزية، وهو ما تعمل عليه الحكومة من خلال نقل الاختصاصات، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وجاءت دعوة الدبيبة إلى تفعيل اللامركزية خلال لقائه عمداء بلديات: المرج، شحات، مساعد، طبرق، سوسة، ساحل الجبل، الأبرق، مدور الزيتون، القيقب، الوفاق، بئر الأشهب، عمر المختار، مرادة، الأبيار، توكرة، وردامة، جردس العبيد، المليطاتية، وهي بلديات واقعة شرقي ليبيا.

وشهد اللقاء أيضا حضور وزير الحكم المحلي، بدرالدين التومي، ووكيلي وزارة الحكم المحلي لشؤون التنمية المحلية، محمد صالح الدرسي، وشؤون البلديات، مصطفى التركي.

وقال وزير الحكم المحلي، إن ”وجود عمداء بلديات المنطقة الشرقية هو تأكيد منهم على أن البلديات تتبع وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية، وتعمل تحت إشرافها“، مشددا على أن الاجتماع ركز على بحث الصعوبات والتحديات التي تواجه البلديات.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة لشؤون التنمية المحلية ضرورة تفعيل الإدارة المحلية ودعم البلديات في معالجة مشاكلها وتقديم الخدمات للمواطنين ودعم اللامركزية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here