لماذا رفض أحمد سعد مهمة مدير الكرة في المنتخب الليبي؟

15
لماذا رفض أحمد سعد مهمة مدير الكرة في المنتخب الليبي؟
لماذا رفض أحمد سعد مهمة مدير الكرة في المنتخب الليبي؟

أفريقيا برس – ليبيا. كشف مصدر مقرب من الاتحاد الليبي لكرة القدم عن كواليس اللقاء الذي جمع عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، مع اللاعب السابق لأهلي طرابلس والمنتخب أحمد سعد، وأسباب رفض الأخير تولي مهمة مدير الكرة في المنتخب الليبي الأول.

وأضاف المصدر، الجمعة، أن مسؤولي اتحاد الكرة عملوا بتوصيات نجم وهداف المنتخب الليبي سابقاً أحمد المصلي، الذي نصحهم بالتواصل مع أحمد سعد من أجل تولي مهمة مدير الكرة في المنتخب، بعد أن أعتذر المصلي عن ذلك، لضعف خبرته في هذا المجال، وتفضيله العمل مدرباً للفئات السنية على حد قوله.

خبرة وشخصية قوية

وأضاف المصدر نفسه، أن المصلي أثنى على أحمد سعد، ووصفه بأنه الرجل الأفضل لتولي هذه المهمة، لما يتمتع به من شخصية قوية ومؤثرة، بالإضافة إلى علاقاته الجيدة مع أغلب لاعبي المنتخب، وخبرته في هذا المجال بعد أن تولى سابقاً هذا المنصب في نادي أهلي طرابلس.

وجرى التواصل مع أحمد سعد من قبل الاتحاد الليبي لكرة القدم، واتفق الطرفان على تحديد موعد يلتقي فيه مع الشلماني، رئيس اتحاد الكرة، لمعرفة طلباته وشروطه، التي من بينها إعادة بناء إدارة المنتخب على أسس صحيحة، وعدم تكرار أخطاء الإدارات السابقة.

إعداد خطة محكمة

وفي هذه الأثناء، اتصل أحمد سعد بزميله السابق في نادي النصر والمنتخب الليبي خالد حسين، وأقنعه بأن يعمل معه في الجهاز الإداري للمنتخب، نظراً لخبرته هو الآخر في مجال الإدارة، وتوليه سابقاً منصب إداري في نادي النصر ومنتخب الناشئين، ورحب الأخير بالفكرة، واتفق الطرفان على وضع خطة تعالج قضية عزوف المحترفين وابتعادهم عن تمثيل منتخب ليبيا.

شروط من العيار الثقيل

تمثلت شروط أحمد سعد في ثلاثة نقاط أساسية ومهمة لا يمكن التنازل عنها، حتى وإن كلفه ذلك عدم قبول المهمة، وهذا ما تحقق بالفعل لاحقاً.

المطلب الأول لم يرفضه الشلماني، ويقضي بوجود خالد حسين بجانب أحمد سعد في إدارة المنتخب، أما الثاني والثالث المتمثلان في إصرار أحمد سعد على وضع بعض اللوائح التي تحول دون التدخل في عمل إدارة المنتخب، على أن يتحمل هو ورفيقه خالد حسين كل المسؤوليات المترتبة عن ذلك، فضلاً عن عدم تدخل رئيس وأعضاء اتحاد الكرة في ما يتعلق بكافة الجزئيات المتعلقة بطلبات ومشاكل اللاعبين والطاقم الفني، التي يرى أنها من واجب إدارة المنتخب ولن يسمح لأياً كان التدخل فيها، مع عدم السماح بالتواصل مع اللاعبين والإدارة الفنية إلا عن طريق إدارة المنتخب.

وأوضح ذات المصدر أن هذه الشروط أغضبت الشلماني، الذي عبر عن ذلك بقوله: “أنا رئيس اتحاد الكرة ولا يحق لك أن تمنعني من التدخل في شؤون المنتخب”، في المقابل، رفض أحمد سعد التنازل عن طلباته، ليخرج الطرفان من دون اتفاق، ولم يمضِ الوقت الكثير، قبل أن يُكلّف عبد اللطيف الطاهر، رئيس نادي الأولمبي والحكم السابق، بمهام إدارة المنتخب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here