لحبيب.. شاب صحراوي يختفي في ظروف غامضة بمدينة الداخلة المحتلة

48
إختفاء شاب صحراوي في ظروف غامضة بمدينة الداخلة المحتلة

نفعي أحمد محمد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. إختفى الشاب الصحراوي لحبيب أغريشي عن الأنظار في ظروف غامضة، في وقت تتواصل فيه مطالبات العائلة والمتضامنين معها بمزيد من الدعم والمؤازرة من أجل العثور عليه. وتعود قضية إختفاء التاجر المعروف “لحبيب أغريشي” َالذي تظل جهود البحث عن أثر له قائمة، وسط الحديث عن عملية استدراج واختطاف دون أن تتكشف ملابسات الحادثة. وبعد ساعات من إختفاء أغريشي الاثنين الماضي، تم العثور على سيارته مركونة بمنطقة الكورنيش بالقرب من تجزئة عقار الشرق ضواحي مدينة الداخلة المحتلة جنوبي الصحراء الغربية.

عائلة لحبيب أكدت في بيان لها أن ابنها خرج ظهر يوم الاختفاء من منزل عائلته، مستغربةً عدم عودته حسب المعتاد، قبل أن يتفاجئ المتصلون به، بغلق هواتفه وذلك على غير عادته، ما أثار مخاوف العائلة، لتكثف حينئذ عمليات البحث قبل أن يتم العثور على سيارته بالساحل الغربي للمدينة. كما رجحت مصادر متطابقة فرضية أنه تعرض لعملية استدراج وإختطاف.

والتمست عائلة أغريشي من جميع قاطني مدينة الداخلة المحتلة تقديم المساعدة، مناشدين كل من شاهده أو توفرت لديه معلومات بإبلاغ العائلة. وطالبت العائلة في بيان توصل موقع “أفريقيا برس” بنسخة منه، السلطات المغربية المساهمة في الكشف عن مصير إبنها وتقديم توضيحات حول نتائج التحقيق الذي أجرته مع آخر من التقى لحبيب.

جريمة هولودية تطال الشاهد الوحيد المحتمل في القضية

وخلال عملية مسح من طرف سكان منازل ومحلات حي النهضة بمدينة الداخلة المحتلة، والتي تمتلك نظاما أمنيا بواسطة كاميرات المراقبة، كان آخر من التقى لحبيب شاب آخر ما لبث أن وُجد جثة هامدة بعد ساعات من إدلاء شهادته للسلطات الأمنية المغربية بالمدينة المحتلة.

العائلة وفي بيانها للرأي العام، تحدثت خلاله عن ملابسات الاختفاء ولم تستبعد إحتمالية ضلوع أيادٍ في التكتم على تفاصيل القضية، وهو ما عززته آراء وتغريدات بعض الناشطين والمدونين عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت الشرطة المغربية قد عثرت على تاجر معروف بحي النهضة جثة هامدة بشاطئ خيرا. الجثة تعود للتاجر نفسه الذي حققت معه الشرطة القضائية المغربية بعد نشر فيديو لسيارته متوقفة في أحد الشوارع برفقة لحبيب، ما جعل السلطات الأمنية تحقق معه لمدة ساعتين، قبل ان تخلي سبيله بتعليمات من النيابة المغربية العامة المختصة، وإبلاغه بالعودة في اليوم الموالي لإستئناف التحقيق ما جعله يختفي عن الأنظار في ظروف غامضة هو الآخر قبل أن يتم الإعلان عن وفاته في شاطئ الفارو.

ورجح متابعون للملف معرفة الفقيد بقضية إختطاف لحبيب اغريشي، وأن هنالك من يحاول اخفاء معالم المسألة، في انتظار تأكيد أو نفي النيابة العامة المغربية ونتائج مجريات تحقيقها في العملية.

إعتصام متواصل وهاشتاغ #كلنا_لحبيب_أغريشي

وتواصل عائلة وأقارب ومتضامنون إعتصاما لكشف المختفي قسرا لحبيب أغريشي أمام متجر إبنهم بمدينة الداخلة المحتلة من أجل الكشف عن مصيره متسائلين عن أسباب المماطلة والغموض في التعاطي الرسمي المغربي مع قضية التاجر الصحراوي.

وتعود قضية إختفاء لحبيب إلى صباح يوم الاثنين 7 فبراير 2022، في حين تم العثور على جثة تاجر آخر أظهرته كاميرات المراقبة لإحدى البنايات برفقة لحبيب دون معرفة من وراء جريمة اختفاءه ولا أسباب وفاة التاجر الشاهد في القضية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس