فولكر: الذين يقودون الحملة ضد يونيتامس نعرفهم ونعرف مصدرهم

4
فولكر: الذين يقودون الحملة ضد (يونيتامس) نعرفهم ونعرف مصدرهم
فولكر: الذين يقودون الحملة ضد (يونيتامس) نعرفهم ونعرف مصدرهم

أفريقيا برس – السودان. قال رئيس البعثة السياسية لدعم التحول الديمقراطي في السودان (يونتامس) إنه متفائل إلى حد ما لوصول الأطراف السياسية السودانية إلى حل ينهي الأزمة الحالية ، وفي الأثناء حذر بيرتس في تنويري جمعه بصحفيين وكتاب من أن تأخر الحل ينذر بأوضاع سيئة في السودان ، وأضاف إذا كنت متشائماَ لما ظللت مقيماً بالخرطوم التي درجة حرارتها 44 وكان الأفضل لي أن أكون مع أسرتي في ألمانيا التي درجة حرارتها أقل من 20 درجة.

وقال رئيس البعثة بحسب صحيفة الجريدة، إن الآلية الثلاثية لاقت صعوبات في تنفيذ أعمالها، ولكن ما يهم هو قدرة السودانيين على التوصل لاتفاق فيما بينهم ، وأضاف الحملة ضد (يونيتامس) لم تؤثر علينا كثيراً لأننا نعلم من أين تأتي ومن هو مصدرها؟ (يونتامس) هنا لمساعدة السودانيين في انجاز مهام التحول المدني الديموقراطي وتحقيق اهداف ثورتهم.

وشدد على أن هناك حاجة حقيقية لاتخاذ السلطات خطوات حقيقية وجادة من اجل تهيئة المناخ لتحقيق حل دائم وحقيقي. مؤكداً بأن لديهم علاقة جيدة مع السلطات، ولكن هناك مصالح متداخلة ويمكن لبعثة الأمم المتحدة ان تكون قائدة لتقريب الشقة بين السودانيين اذا سمح لنا باداء تكليفنا، وأضاف نحتاج لرؤية ارادة سياسية حقيقية من السلطات السودانية من اجل انجاز مهام الانتقال

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here