وزير التربية يوضّح حقيقة طرد تلميذة بمعهد خزندار

13
وزير التربية يوضّح حقيقة طرد تلميذة بمعهد خزندار
وزير التربية يوضّح حقيقة طرد تلميذة بمعهد خزندار

افريقيا برستونس. عاد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الاثنين 12 افريل 2021 الى قضية التلميذة التي قيل انها كانت قد اطردت من المعهد الثانوي محمد عطية بخزندار بسبب مخالفة وليها النظام الداخلي للمعهد والتي تطرقت اليها مواقع التواصل الاجتماعي باطناب خلال شهر مارس المنقضي.

واوضح السلاوتي في اجابته عن سؤال احد النواب خلال جلسة مساءلة اليوم بالبرلمان ان المندوبية الجهوية للتربية تونس 2 كانت قد تابعت ملف التلميذة حال نشر تدوينة على مواقع التواصل بخصوص طردها.

واكد انه تم يوم 4 مارس المنقضي تكليف المدير المساعد للحياة المدرسية وشؤون التلاميذ بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بالتحول الى المعهد المذكور مبرزا انه بالتحري في الموضوع تبين ان ادارة المعهد احالت التلميذة على مجلس التاديب بتاريخ 6 مارس المنقضي على خلفية تصرّف غير لائق تجاه الاستاذ وان الاحالة لم تتم على اساس تصرف وليها .

وشدد على ان ما حصل كان نتيجة سلوك التلميذة وليس تصرف الولي وعلى ان العقوبة اقتصرت على طرد ب10 ايام بعد احالتها على مجلس التاديب مذكرا بانه لا يمكن الطعن في قرارات المجلس الا من خلال المحكمة الادارية.

واضاف انه تم حرصا من الوزارة على تأمين احاطة نفسية للتلميذة تولت المندوبية الجهوية للتربية وبناء على شهادة طبية استظهرت بها التلميذة من مستشفى الرازي توفير اخصائية نفسية لمتابعتها بالمؤسسة مؤكدا ان وضعيتها تشهد استقرارا بناء على التقارير المتوفرة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here