الشفي : ندعو قيس سعيد للتجميع والحوار للاتفاق على الاصلاحات وعلى برنامج عمل

9
الشفي : ندعو قيس سعيد للتجميع والحوار للاتفاق على الاصلاحات وعلى برنامج عمل
الشفي : ندعو قيس سعيد للتجميع والحوار للاتفاق على الاصلاحات وعلى برنامج عمل

أفريقيا برس – تونس. قال سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التوسي للشغل اليوم الاربعاء 1 ديسمبر 2021 ان الاتحاد يتطلع الى لقاء وطني حقيقي يجمع مختلف القوى الوطنية ويشعر من خلاله الشعب ان البلاد تتعافى.

واكد الشفي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” ان الاتصالات بين الاتحاد ورئيس الجمهورية قيس سعيد لم تنقطع مشيرا الى ان العديد من الاتصالات الهاتفية جمعت بين الرئيس وامين عام اتحاد الشغل بعد 25 جويلية.

واعتبر ان ذلك غير كاف وان الاتحاد لا يطلب ان تقتصر الاتصالات مع الرئيس مبرزا انه يتطلع الى لقاء وطني حقيقي يُشعر من خلاله ان البلاد في الاتجاه الصحيح مشددا على امكانية حصول ذلك من خلال جلوس القوى الوطنية مع بعضها البعض.

ودعا رئيس الجمهورية الى تجميع كل الاطراف والجلوس على طاولة واحدة للاتفاق على المضامين الاصلاحية والخروج ببرنامج عمل يكون محل اتفاق والتزام من الجميع مشددا على ان الوقت قد حان لذلك مشيرا الى ان تونس تعيش شللا وجمودا سياسيا معتبرا ان ذلك لا يمثل رسالة مشجعة الى الخارج.

واضاف انه يتعين ترجمة تصريحات رئيس الجمهورية على ارض الواقع مؤكدا ان ذلك يحتاج الى ارادة جماعية وليس فردية.

واعتبر انه اصبحت هناك قدرة على الفرز بعد تجربة 10 سنوات مؤكدا انه من ضمن ادوات واشكال الفرز ملفات وقضايا الاغتيالات والتسفير وتقرير التفقدية العامة لوزارة العدل مطالبا بفتحها معتبرا انه لا يوجد فرز اقوى من الحكم بملفات ثابتة.

وابرز ان البرلمان في صيغة سنة 2019 اصبح من الماضي مؤكدا ان الاتحاد لا يريد ان يبني من الفشل وان ذلك لا يكون الا في اطار مقاربة وطنية شاملة

وحول دعوة الاتحاد لتنظيم انتخابات سابقة لاوانها اوضح الشفي انه لكي تكون انتخابات حقيقية لا بد من ان تسبقها اصلاحات سياسية حتى تكون الارادة امينة وصادقة وتعبر فعلا عن ارادة الشعب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here