المنصور خلال لقاءه روحاني: تونس يمكن أن تكون محطة انطلاق لعلاقات إيران مع أوروبا و أفريقيا

40

أكد السفير التونسي في طهران سمير المنصور أن الجمهورية التونسية لديها إرادة عميقة واهتمام خاص لتطوير علاقات شاملة مع إيران الصديقة والشقيقة والمسلمة.وقال خلال تسليم أوراق اعتماد للرئيس الإيراني حسن روحاني كسفير جديد لتونس في الجمهورية الإسلامية أنه يمكن لتونس أن تكون محطة انطلاق لعلاقات إيران مع أوروبا و أفريقيا.

وفي إشارة إلى العلاقات التاريخية بين البلدين، قال المنصور أن الشعب التونسي لديه علاقات خاصة مع إيران ونحن مستعدون لتعميق العلاقات الثنائية على جميع المستويات.

بدوره أشاد الرئيس روحاني بمواقف الجمهورية التونسية في دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالمحافل الدولية، خاصة في التعامل مع العقوبات التي تمارسها ادارة الولايات المتحدة ضد ايران، معربا عن أمله في أن تتطور العلاقات بين البلدين وتتعمق في جميع المجالات.

وأشار روحاني الى أن تونس كدولة إسلامية شقيقة وصديقة ودولة مهمة في شمال إفريقيا، بامكانها أن تكون بوابة للجمهورية الإسلامية الإيرانية الى الدول الافريقية وشمال افريقيا وأوروبا، مؤكدا أن العلاقات بين طهران وتونس كانت جيدة وتطورت بعد الثورة التونسية، وهناك شعور بالتقارب بين البلدين.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here