حركة النهضة تُطالب بإقالة وزير الداخلية وتصف وفاة رضا بوزيان بالجريمة كاملة الأركان

15
حركة النهضة تُطالب بإقالة وزير الداخلية وتصف وفاة رضا بوزيان بالجريمة كاملة الأركان
حركة النهضة تُطالب بإقالة وزير الداخلية وتصف وفاة رضا بوزيان بالجريمة كاملة الأركان

أفريقيا برس – تونس. وصفت حركة النهضة اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022 ” رضا بوزيان” الذي اعلن اليوم عن وفاته اثر 5 ايام قضائها في المستشفى بعد ان تم نقله اليه اثر مشاركته في مسيرة 14 جانفي بالشهيد مطالبة باقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين ومحملة رئيس الجمهورية قيس سعيد ” المسؤولية كاملة في قتله”.

وابرزت النهضة في بيان صادر عنها ان رضا بوزيان “توفي اليوم متأثرا بإصابته بعد تعرّضه للعنف الشديد من طرف أعوان الأمن أثناء مشاركته في مظاهرة الاحتفال بعيد الثورة يوم الجمعة 14 جانفي ” مؤكدة انه” انجر عن الاعتداء نزيف حادّ في الدماغ ” متهمة السلطات بـ”تعمد إخفاء وضعيته عن أهله” وبأنها “لم تعلمهم طيلة خمسة أيام قضاها في قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر”.

واعتبرت الحركة ان وفاة رضا بوزيان الذي قالت انه احد منخرطيها “جريمة كاملة الأركان”مدينة” جريمة القتل الشنعاء” التي قالت انها ناتجة عن” العنف الشديد”. محملة رئيس الجمهورية قيس سعيد “المسؤولية الكاملة عن قتل الشهيد رضا بوزيان، نتيجة السياسات التي انتهجها منذ الإجراءات الانقلابية في 25 جويلية وخطابات التحريض والتعليمات باستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين”.

وطالبت النهضة بـ”إقالة المكلف بتسيير وزارة الداخلية توفيق شرف الدين” مشددة على انه” المسؤول المباشر عن العنف الذي سلّط على المتظاهرين السلميين في عدة محطات وعمليات الاختطاف والاحتجاز القسري خارج القانون” داعية “القوى المؤمنة بالحريات الحقوق والمناضلة من أجل استعادة الديمقراطية إلى توحيد جهودها ضد الانقلاب وتخليص البلاد من آثاره الخطيرة على كل المستويات لا سيما وضع الحريات العامة والخاصة”.

واعلنت تمسكها “بالتّتَبُع القانوني لكل المتورّطين في هذه الجريمة الشنيعة ووقوفها إلى جانب عائلة الفقيد في مسار المطالبة بحقوقه ومحاسبة الجناة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن تونس اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here