مذيوب: الغنوشي مُستعدّ لزيارة مصر ولقاء السيسي والمشيشي في قطر نهاية هذا الشهر

8
مذيوب: الغنوشي مُستعدّ لزيارة مصر ولقاء السيسي والمشيشي في قطر نهاية هذا الشهر
مذيوب: الغنوشي مُستعدّ لزيارة مصر ولقاء السيسي والمشيشي في قطر نهاية هذا الشهر

افريقيا برستونس. أكد ماهر مذيوب النائب عن حركة النهضة ومساعد رئيس البرلمان المكلف بالإعلام اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021 أن رئيس مجلس نواب الشعب والحركة راشد الغنوشي مستعد لزيارة مصر ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اذا دُعي الى ذلك كاشفا في سياق اخر عن زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة هشام المشيشي لدولة قطر.

وقال مذيوب في مداخلة على اذاعة “ديوان”:” اذا دُعي رئيس الحركة ومجلس نواب الشعب راشد الغنوشي لزيارة مصر فيستجيب بإذن الله ..من يدعونا نستجيب لدعوته ومن يزور تونس فمرحبا به ..العدو الوحيد والتاريخي للغنوشي وغير المرحب به في تونس هو الكيان الصهيوني ..اذا تمت دعوة السيسي من قبل سعيّد لزيارة تونس فسيكون الغنوشي في استقباله بلا غير شك ..كما قلت… للشيخ خط أحمر واحد هو العدو الصهيوني”.

واضاف “الغنوشي يدعو الى السلم في كل مكان …في اليمن وفي عديد الدول الاخرى ..الغنوشي السياسي الوحيد في تونس الذي ارسل برقية الى السعودية وحيّى مبادرتها في اليمن …لا الخارجية ولا رئاسة الجمهورية قاما بذلك …الغنوشي دعا الى المصالحة اثر الصراع بين النظام المصري والاخوان المسلمين خلال سنتي 2013 و2014 ..الغنوشي يدعو الى المصالحة داخل تونس وخارجها “.

من جهة أخرى كشف مذيوب عن زيارة مُرتقبة لرئيس الحكومة هشام المشيشي الى دولة قطر نهاية هذا الشهر قائلا”كان من المفترض ان يعقد اجتماع للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية وللاسف بعض الاطراف تدخلت وعطّلت هذا الاجتماع ..رئيس الحكومة سيزور دولة قطر نهاية هذا الشهر لتفعيل توافقات هذه اللجنة” مضيفا “دولة قطر قدمت لتونس منذ سنة 2013 مبالغ مالية بحوالي مليار دولار وستكون هناك مساعدات اخرى ان شاء الله”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here