الأمن المصري يلقي القبض على الفنانة منة شلبي للاشتباه في حيازتها المخدرات

16
الأمن المصري يلقي القبض على الفنانة منة شلبي للاشتباه في حيازتها المخدرات
الأمن المصري يلقي القبض على الفنانة منة شلبي للاشتباه في حيازتها المخدرات

أفريقيا برس – مصر. ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة، أثناء عودتها من السفر وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

وبحسب ما ذكرت صحف ومواقع مصرية، فقد تبيّن من خلال التحقيقات الأولية أنه أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش، عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسؤولة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات الماريغوانا المخدر، كانت بحوزة الفنانة منة شلبي أثناء عودتها من نيويورك، حيث تم التحفظ عليها إلى حين استكمال الإجراءات القانونية.

من جهتها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر بيانا بشأن الأخبار والصور التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أزمة الفنانة منة شلبي، أعربت خلاله عن أسفها من استباق التحقيقات.

وجاء في البيان “تعرب النقابة عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة، والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء، بل وصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها الشخصية”.

وتابع: “إن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم، وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات”.

وأضاف “وتهيب النقابة بالجميع التحلي بقوانين الإنسانية التي تسمو فوق أي قانون.. وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق والقضاء المصري، وتقف احتراما لكل ما يصدر عنه من قرارات”.

وبدأت منة شلبي مسيرتها المهنية عام 2001 بمسلسل “حديث الصباح والمساء” في دور “شاكيرا” إحدى بنات الفرع الغني من العائلة، لكنها لم تلفت الأنظار إلا في دورها بفيلم “الساحر” مع الراحل محمود عبد العزيز، وتوالت أدوارها بعد ذلك في أعمال تراوحت بين الرومانسية والكوميدية، وسرعان ما ارتقت إلى الأدوار الأولى.

وعام 2015، قدمت منة واحدا من أهم أدوارها في فيلم “نوارة” من إخراج هالة خليل الذي وضعها في إطار الممثلة الجادة التي تستطيع تقديم كل الأدوار، وانتقلت بسلاسة ونشاط بين السينما والتلفزيون، فلم يطغَ أحدهما على الآخر، وحتى الأفلام القصيرة نالت جانبا من موهبتها بتقديمها فيلم “شوكة وسكينة” عام 2017 مع المخرج آدم عبد الغفار.

لكن ذروة تألقها الفني ظهرت مؤخرا -خاصة في التلفزيون- بأعمال ناجحة، أبرزها مسلسل “بطلوع الروح” الذي عرض في رمضان الماضي، وقبله تألقت في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” في دور “نور”، ثم الجزء الثاني من مسلسل “ليه لأ؟” في دور “الطبيبة ندى” التي تأخذ قرارا باحتضان طفل من دار أيتام، مما يؤدي إلى كثير من التعقيدات في حياتها، خاصة مع عدم تقبل الكثيرين من حولها.

لكن على الجانب السينمائي لم تحصل منة شلبي على أدوار تتناسب مع موهبتها الكبيرة، وكان فيلما “الجريمة” مع الفنان أحمد عز، و”من أجل زيكو” مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، آخر ما قدمته في السينما خلال عام 2022.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here