مصدر مسئول: رئيس المخابرات المصرية يلتقي اليوم رئيس مجلس النواب الليبي بالقاهرة

8
مصدر مسئول: رئيس المخابرات المصرية يلتقي اليوم رئيس مجلس النواب الليبي بالقاهرة
مصدر مسئول: رئيس المخابرات المصرية يلتقي اليوم رئيس مجلس النواب الليبي بالقاهرة

أفريقيا برس – ليبيا. كشفت صحيفة اليوم السابع المصرية عن لقاء يجمع رئيس المخابرات العامة المصري اللواء عباس كامل مع رئيس مجلس النّواب عقيلة صالح اليوم بالقاهرة لبحث آخر تطورات الموقف بليبيا وجهود حلّ الأزمة الليبية.

ووفقًا للصحيفة فإن الاجتماع يأتي فى إطار دعم مصر لكافة مسارات التسوية الشاملة استنادًا على المؤسسات الشرعية الليبية، ولإيجاد تسوية للأزمة الليبية تستند على توافق ليبي – ليبي.

وكانت مصر قد رحّبت في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأحد الماضي بالاجتماع الثلاثي الذي ضمّ رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس النّواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، وذلك في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية.

واعتبرت مصر أن مخرجات اللقاء الثلاثي خطوة مهمة لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي، وبما يحفظ للبلاد سيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها، وتعزيز دور المؤسسات الليبية في استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

وكان مقرّ جامعة الدول العربية قد شهد جلسة حوارية برئاسة أمينها أحمد أبو الغيط حضر فيها المنفي وتكالة وعقيلة صالح لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وتيسير الحوار الليبي- الليبي بين الأطراف الفاعلة لحلّ النقاط الخلافية.

وصرّح أمين الجامعة أحمد أبو الغيط بأن إجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا لا يبدو قريبًا ولا يبدو أن هناك مؤشرات على توافق يفتح الطريق نحو الانتخابات على حدّ تعبيره.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here