الليمونادة.. أفضل مشروب صيفي لصحتك

4
الليمونادة.. أفضل مشروب صيفي لصحتك
الليمونادة.. أفضل مشروب صيفي لصحتك

أفريقيا برس – موريتانيا. الليمونادة تتميز ببعض الصفات المدهشة التي تفيد جسم الإنسان في نواحٍ كثيرة، يمكن لكوب من عصير الليمون المثلج أن يقاوم حرارة الصيف، ويعتبر أفضل مشروب للتخلص من السموم، بصرف النظر عن خصائصه المنعشة والمبردة.

يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين C وB والريبوفلافين والمعادن والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، ويوفر الليمون الواحد حوالي 31 مجم من فيتامين C، وهو ما يمثل 51٪ من الاستهلاك اليومي حسب نظام التغذية الذي توصي به الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة، كما أنه يساعد على التحكم في الوزن.

السموم الموجودة في جسم الإنسان تعيق توهج ونقاء الجلد. ويساعدك شرب ماء الليمون كل يوم في الصباح على الحصول على بشرة صافية. يعمل ماء الليمون كمنشط هنا عن طريق طرد كل تلك السموم من الجسم وتسهيل الحصول على بشرة جميلة. كما أنه يساعد في تقليل الشوائب والتجاعيد عن طريق القضاء على الإجهاد الناجم عن عدم التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة.

ولكونه مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم، يساعد الليمون في تعزيز قوة الدماغ وتحسين التركيز. يعمل الليمون أيضًا كدواء لإنعاش مزاجك وتخفيف التوتر والاكتئاب.

يعمل الليمون مع الماء الساخن على تعزيز الهضم الصحي والقضاء على الإمساك عن طريق إرخاء السموم في الجهاز الهضمي ويساعدك أيضًا على التخلص من حرقة المعدة والانتفاخ.

فلماذا لا نبدأ يومنا بإدخال كمية جيدة من فيتامين سي، أو بشرب ماء الليمونادة إلى معدتنا؟

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس