يوم موريتانيا في “أكسبو”.. زيارات وندوات ومذكرات تفاهم

2
يوم موريتانيا في
يوم موريتانيا في "أكسبو".. زيارات وندوات ومذكرات تفاهم

أفريقيا برس – موريتانيا. احتضن جناح موريتانيا بمعرض أكسبو دبي 2020 بالإمارات فعاليات اليوم الوطني لموريتانيا بحضور وفد رسمي يرأسه الوزير الأول محمد ولد بلال ويضم مسؤولين ورجاء أعمال وإعلاميين.

وقد شهد اليوم الوطني فعاليات عديدة شملت أنشطة رسمية وزيارات لمعارض وتوقيع مذكرات تفاهم.

أنشطمة رسمية: بدأ اليوم الوطني بحفل افتتاح رسمي تحدث فيه الوزير الأول محمد ولد بلال ووزير التسامح والتعايش الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك.

الزيارات: في المساء أدى الوزيران الموريتاني والإماراتي زيارة لجناح موريتانيا بمعرض دبي في أكسبو رفقة أعضاء في الحكومة وشملت الزيارة مختلف أجنحة المعرض الذي يقول القائمون عليه أنه يقدم معطيات عن مجالات التجارة والاقتصاد والبيئة والثقافة وغيرها من المجالات بموريتانيا.

مذكرات تفاهم: شهدت فعاليات اليوم الوطني توقيع العديد من مذكرات تفاهم بين الجانبين الموريتاني والإماراتي تمثلت في توقيع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الأوسمان مامودو على هامش اليوم الوطني مذكرات تفاهم باسم الحكومة الموريتانية نيابة عن وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، ا عبد العزيز ولد الداهي مع شركات مهتمة بتطوير تكنولوجيا الرقمنة هي شركات Talent Africa SA و تحالف الامارات Technical Soulitions و Serdal Limitrd.

كما تم لاحقًا التوقيع على مذكرة تفاهم بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية وبحسب الطرفين فإن هذا التوقيع،يأتي من أجل توسيع فرص الاستثمار والاعمال ومجالات التجارة ونقل التكنولوجيا والخدمات والصناعة، إضافة الى توسيع فرص التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين مؤسسات القطاع الخاص بالبلدين.

هذا وشارك وزير الاقتصاد أيضا إلى جانب بعض أعضاء الحكومة في النقاشات التي شهدها المنتدى المنظم على هامش اليوم والتي شملت تقديم عروض عن اقتصاد موريتانيا والفرص الاستثمارية التي يتيحها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس