أول فيديو لمصاب بالشلل بعد زراعة شريحة إيلون ماسك

1
أول فيديو لمصاب بالشلل بعد زراعة شريحة إيلون ماسك
أول فيديو لمصاب بالشلل بعد زراعة شريحة إيلون ماسك

أفريقيا برس – موريتانيا. تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأول لقطات لشخص مصاب بالشلل، بعد إجرائه عملية زراعة رقاقة إلكترونية في دماغه من شركة Neuralink التي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك.

ويظهر في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، للرجل الذي زرع في دماغه رقاقة إلكترونية قدرته بمجرد التفكير على الاستمتاع بألعاب الفيديو والتحكم بالكمبيوتر ولعب الشطرنج على جهازه.

نجاح أول عملية زراعة رقاقة إلكترونية

الجدير بالذكر، أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “نيورالينك”، أعلن في شهر فبراير الماضي عن نجاح ملحوظ في أحدث التجارب البشرية للشركة في تطور مثير للإعجاب في مجال التكنولوجيا الحيوية.

وفقًا لماسك، فإن المشارك الأول في التجربة، والذي خضع لزراعة شريحة دماغية من “نيورالينك”، أظهر قدرة فريدة على التحكم في مؤشر الكمبيوتر “الماوس” بمجرد استخدام أفكاره، هذا الإنجاز يأتي بعد شهر تقريبًا من إجراء العملية الجراحية لزرع الشريحة.

رجل الأعمال إيلون ماسك، الذي يعرف بمشاريعه الطموحة والمثيرة للجدل، شارك التفاصيل عبر منصة “أكس”، موضحًا أن المريض لم يتعاف فحسب، بل أصبح قادرًا على تنفيذ مهام معقدة مثل النقر والسحب باستخدام الماوس الافتراضي.

وأكد إيلون ماسك على الجهود المستمرة لتحسين التفاعل بين الدماغ والكمبيوتر، مشيرًا إلى أن الهدف الحالي هو تمكين المستخدم من النقر على الأزرار اليمنى واليسرى للماوس وتحريكها في جميع الاتجاهات بمجرد التفكير.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس