فوائد فيتامين الزنك للنساء!

13
فوائد فيتامين الزنك للنساء!
فوائد فيتامين الزنك للنساء!

أفريقيا برس – موريتانيا. من المعروف أن الزنك هو من المعادن الرئيسية والضرورية في الجسم خصوصا إنه يحفز عمل الجهاز المناعي ويعزز حاستي الشم والتذوق كما أنه يعالج حالات العقم عند الرجال، وتتعدد الفوائد التي يملكها فيتامين الزنك للنساء وللصحة بشكل عام وأبرزها:

تقوية المناعة: أشارت العديد من الدراسات أنه في حال الحصول على الكمية الموصى بها من الزنك بشكل يومي يساعد هذا في تقوية الجهاز المناعي لديهن.

ولادة أطفال بصحة جيدة: أكد العديد من الأطباء أن الزنك هو من أهم العناصر الغذائية الأساسية أثناء الحمل وهو ضروري للنمو السليم للطفل.

تقوية العظام: قد يساعد الحصول على جرعة يومية من الزنك في الوقاية من هشاشة العظام لدى النساء وخصوصًا من مر بانقطاع الطمث.

تسهيل عملية الهضم: أثبتت العديد من الأبحاث أن الزنك يعمل كعامل مساعد في الكثير من أنشطة الجهاز الهضمي، مما يعني أن جسمك لا يستطيع هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح بدونه.

الحفاظ على نسبة السكر في الدم: من المعروف أن الأنسولين هو الهرمون المسؤول عن الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم الأمر الذي يعني أنه ضروري جدًا للصحة العامة وهو يلعب دورا كبيرا في تخليق وتخزين وإطلاق الأنسولين في البنكرياس. لذلك، يمكن أن يؤثر نقص الزنك سلبًا على مستويات الأنسولين، مما قد يؤدي إلى تغيرات سلبية في الشهية ومستويات السكر في الدم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس