3 خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية “آيفون”

5
3 خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية
3 خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية "آيفون"

أفريقيا برس – موريتانيا. لطالما شكلت بطارية “آيفون” مصدر قلق لمستخدميها. على الرغم من أنّ عمر البطارية يتحسن مع كل إصدار جديد، إلا أنه لم يصل بعد إلى توقعات المستخدمين، لذلك بقيت الطريقة الوحيدة لزيادة عمر بطارية الهاتف هي إيقاف تشغيل بعض الميزات أو التطبيقات غير الضرورية.

لكن يبدو أنّ حساب Kadamba على تطبيق تيك توك قد وجد بعض الطرق العملية لإطالة عمر البطارية:

تعطيل تحديث التطبيق في الخلفية

يتيح تحديث تطبيق الخلفية تنفيذ جميع الأنشطة في الخلفية. على الرغم من أن الميزة مريحة للغاية، إلا أنها تستهلك من بيانات الهاتف وبطاريته. لتعطيل تحديث تطبيق الخلفية على جهاز آيفون، انتقلوا إلى الإعدادات، ثم “عام”، و”تحديث تطبيق الخلفية”، ثم خيار إيقاف تشغيل الميزة.

تغيير إعدادات الحركة

يقول الحساب نفسه إنّ القدرة على تقليل بعض التأثيرات على “آيفون” تمكّن من توفير الكثير من طاقة البطارية.

لتقليل الحركة غير الضرورية على جهاز آيفون انتقلوا إلى “إمكانية الوصول”، متبوعة بـ”الحركة”، ثم “تشغيل تقليل الحركة”. بعدها أوقفوا التشغيل التلقائي لكل من تأثيرات الرسائل ومعاينات الفيديو.

إيقاف تحليلات “آيفون” وخدمات النظام

لا يؤدي إيقاف تشغيل خدمة التحليلات “آيفون أناليتيكس” إلى توفير بطارية الهاتف فحسب، بل يمنح المستخدم أيضاً مزيداً من الخصوصية. ترسل الميزة البيانات من جهاز آيفون إلى آبل مما يؤدي إلى استنزاف البطارية. يثير “آيفون أناليتيكس” أيضاً مشاكل تتعلق بالخصوصية لأنه يرسل البيانات من هاتفكم إلى الشركة الأم.

ولإيقاف تشغيل “آيفون أناليتيكس” يمكن الانتقال إلى “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ثم “التحليلات” ثم إيقاف مشاركة تحليلات آيفون. وبالمثل، يمكن أيضاً إيقاف تشغيل خدمات النظام حيث تعمل باستمرار في الخلفية وتستنزف بطارية آيفون.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس