تخرج دفعة جديدة من المدرسة العليا لعلوم الصحة(صور) 

64
تخرج دفعة جديدة من المدرسة العليا لعلوم الصحة(صور) 
تخرج دفعة جديدة من المدرسة العليا لعلوم الصحة(صور) 

أفريقيا برسموريتانيا. نظم اليوم، الجمعة، بمباني المدرسة العليا لعلوم الصحة في انواكشوط، حفل تخرج دفعة جديدة من المدرسة العليا لعلوم الصحة.

ووزعت خلال حفل التخرج الذي أشرف عليه وزير الصحة، سيدي ولد الزحاف، جوائز وشهادات تقديرية على الفائزين الأوائل من الدفعة.ويبلع عدد أفراد هذه الدفعة 410، موزعة بين الأساتذة الفنيين المساعدين والفنيين السامين بمختلف التخصصات، وممرضي دولة والقابلات.

وقال وزير الصحة، سيدي ولد الزحاف في كلمة له بالمناسبة؛ “سعيا للتوزيع العادل للمصادر البشرية وتفعيل الخدمات في المؤسسات الصحية داخل البلاد أُقرت الخدمة الإجبارية لمدة 3 سنوات بعد الاكتتاب في الولايات الداخلية، وسيشكل تحويل هذا العدد المعتبر من الخريجين إضافة نوعية لمنظومتنا الصحية في هذه المرحلة الحرجة”، وفق تعبيره.

ودعا الوزير ولد الزحاف؛ العمال الجدد إلى مباشرة عملهم متحلين بروح التضحية والوطنية في أداء مهامهم النبيلة، مع استشعار خطورة المرحلة الراهنة وما تتطلبه من مثابرة في العمل ونكران للذات واستحضار روح الإنسانية باسمى معانيها وتجلياتها في التعامل مع المرضى.

وبدوره أوضح المدير العام للمدرسة العليا لعلوم الصحة، أحمدو آرميا، أنه بتخريج الدفعة الحالية يكون عدد خريجي المدرسة قد وصل إلى 7803 عناصر موزعين على جميع التخصصات شبه الطبية.