وزير الثقافة يحث عمال الوكالة الموريتانية للأنباء على مضاعفة الجهود لتطوير المحتوى الإعلامي الوطني

16
وزير الثقافة يحث عمال الوكالة الموريتانية للأنباء على مضاعفة الجهود لتطوير المحتوى الإعلامي الوطني
وزير الثقافة يحث عمال الوكالة الموريتانية للأنباء على مضاعفة الجهود لتطوير المحتوى الإعلامي الوطني

أفريقيا برس – موريتانيا. حث وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ختار ولد الشيباني عمال الوكالة الموريتانية للأنباء على مضاعفة الجهود لتطوير المحتوى الإعلامي الوطني، واحترام الدوام الرسمي، وترشيد المال العام.

وأكد ه، في اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، بالطواقم الإدارية خلال زيارة تفقد واطلاع لمقر الوكالة في نواكشوط، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين.

وفي رده على مداخلات الطواقم الادارية، تعهد الوزير بتسوية الممكن من المشاكل التي تواجه المؤسسة والعمل على إيجاد حلول للباقي في أسرع وقت ممكن.

وكان الوزير قد استمع، في بداية الزيارة، إلى عرض قدمه المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء محمد فال عمير أبي، تناول مهام مختلف القطاعات الإعلامية والخدمية في الوكالة، كما تطرق لأبرز المشاكل والتحديات التي تواجهها في أداء رسالتها.

وقام الوزير بعد ذلك بجولة داخل مختلف قطاعات الوكالة اطلع خلالها على مهام هذه القطاعات، كما شاهد عرضا وثائقيا استعرض مدى التطور الحاصل في قطاع السمعيات البصرية ومستوى التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي خدمة للوكالة.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الموريتانية للأنباء تضم عدة قطاعات، من بينها قطاع الأخبار الذي يتولى إعداد ونشر الأخبار باللغات العربية والفرنسية والانجليزية، ويتوفر على عدد من المكاتب الجهوية تغطي كامل التراب الوطني، وقطاعي “الشعب” و”أوريزوه”، إلى جانب قطاع السمعيات البصرية المنشأ حديثا، والذي يشكل منصة الوكالة على شبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر)، إلى جانب قطاعات خدمية اخرى.

كما يوجد لدى الوكالة مخزون هائل من الأرشيف الوطني يضم صورا ووثائق تاريخية نادرة تؤرخ لقيام الدولة الموريتانية، وتحكي مراحل تطورها، تم حفظه وتنظيمه ورقمنته مؤخرا وفتحه أمام الجمهور.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة أحمدو ولد اخطيرة وعدد من أطر وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس