اللجنة الاستراتيجية للمركزية للشراء وتموين السوق تستعرض حصيلة عمل المركزية خلال 6 أشهر

3
اللجنة الاستراتيجية للمركزية للشراء وتموين السوق تستعرض حصيلة عمل المركزية خلال الأشهر الستة الماضية
اللجنة الاستراتيجية للمركزية للشراء وتموين السوق تستعرض حصيلة عمل المركزية خلال الأشهر الستة الماضية

أفريقيا برس – موريتانيا. عقدت اللجنة الاستراتيجية للمركزية للشراء وتموين السوق اليوم الخميس دورة عادية برئاسة وزير المالية، إسلمو ولد محمد أمبادي، رئيس اللجنة، خصصت لعرض حصيلة عمل المركزية خلال الأشهر الستة الماضية.

وتم خلال الدورة تقديم عرض تناول بالتفصيل حصيلة عمل هذه الهيئة خلال الفترة المحددة سواء من حيث توفير المواد الأساسية أوفيما يتعلق بتلبية حاجة البلد من المدخلات الزراعية وبصفة خاصة الاسمدة في إطار الاستعدادات المتخذة لإطلاق الحملة الزراعية المقبلة.

وتطرق العرض كذلك للنتائج التي حققتها هذه الهيئة في إطار تأديتها للمهام الموكلة إليها، والعراقيل التي تم تسجيلها.

وأوضح المدير العام للمركزية للشراء و تموين السوق، الشيخ ولد زيدان، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن المركزية قامت خلال الأشهر الستة الماضية باستيراد كميات معتبرة من المواد الغذائية الأساسية وبصفة خاصة من مادتي القمح والسكر استطاعت من خلالها تلبية حاجة جميع البرامج الاجتماعية المنفذة من طرف الدولة.

وأضاف أن حصيلة عمل المركزية للشراء وتموين السوق، مكنت من حصول البلد على مخزون استراتيجي من هاتين المادتين الأساسيتين، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة لمخزوننا الحالي من القمح في هذه الظرفية الخاصة التي تتميز بتغلبات أسعار هذه المادة في الاسواق العالمية بسبب تداعيات الأزمات العالمية.

وقال إن المركزية تمكنت في إطار عملها خلال الأشهر الستة الماضية من توفير حاجة البلد من المدخلات الزراعية وبشكل خاص الأسمدة موضحا أن الكمية هي حاليا قيد التسليم على مستوى مخازن المركزية في روصو من أجل جعلها في متناول المزارعين مع بداية الحملة الزراعية المقبلة التي تحظى بعناية خاصة من طرف السلطات العمومية.

نشير إلى أن اللجنة الاستراتيجية للمركزية للشراء وتموين السوق تجتمع بشكل دوري كل ثلاثة أشهر برئاسة رئيسها وزير المالية، وبعضوية كل من وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، والمندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، ومفوضة الأمن الغذائي، ومحافظ البنك المركزي، وممثلين عن كل من رئاسة الجمهورية والوزارة الأولى، بالإضافة إلى المدير العام للمركزية، ورئيس لجنة مراقبة السوق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس