إدارة الضرائب تنظم يوما للتشاور مع البنوك حول منصة التسديد عن بعد

12
إدارة الضرائب تنظم يوما للتشاور مع البنوك حول منصة التسديد عن بعد
إدارة الضرائب تنظم يوما للتشاور مع البنوك حول منصة التسديد عن بعد

أفريقيا برس – موريتانيا. نظمت الإدارة العامة للضرائب، صباح الأربعاء، يوما تشاوريا مع ممثلي البنوك العاملة في موريتانيا حول المنصة الرقمية المتعلقة بالتصريح والتسديد عن بعد في مجال الضرائب، التي تعمل على إنجازها.

ويهدف اللقاء إلى عرض مضامين هذه المنصة والسياق الذي تأتي فيه ومبررات وضعها، والآليات والإجراءات التي اعتمدتها.

وأكد المستشار الفني لوزارة المالية يحيى ولد صدفي (الأمين العام للوزارة وكالة) أن “إنجاز هذه المنصة يتطلب تنسيقا وثيقا مع جميع الأطراف المعنية بعملية الدفع عن بعد، وخصوصا البنك المركزي والبنوك التجارية والخزينة العامة للدولة”.

وأضاف ولد صدفي أنه “على الرغم من تقدم العمل في تصميم وتصور آلية عمل هذه المنصة، فإن التشاور مع الأطراف المعنية بها يمثل الضمان الأمثل لتجاوز العقبات الفنية التي قد تعترض عمليات التسديد عن بعد”.

وتؤكد السلطات أن المنصة تدخل في إطار جهود رقمنة المعلومات وتقريب الإدارة من المواطن وتسريع مختلف الإجراءات المتعلقة بمعاملاته، كما تأتي كذلك ضمن خطة تحسين مناخ الأعمال التي من ضمنها تسهيل مختلف الإجراءات وتقديمها بكل دقة وسلاسة.

وستمكن هذه المنصة السكان من التصريح عن بعد بمختلف المعلومات المتعلقة بتحديد الضريبة التي يجب أن يدفعوها، سواء تعلق ذلك بحجم المبيعات أو بهامش الربح، أو بأية معطيات أخرى تتعلق بمختلف النشاطات التي يترتب عليها دفع ضريبة.

وقد حضر النشاط المدير العام للضرائب المختار ولد السعد والعديد من الاطر في وزارة المالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس