توقيع اتفاقية لتوفير تأمين صحي لصالح 100 ألف أسرة (فيديو)

3
توقيع اتفاقية لتوفير تأمين صحي لصالح 100 ألف أسرة (فيديو)
توقيع اتفاقية لتوفير تأمين صحي لصالح 100 ألف أسرة (فيديو)

افريقيا برسموريتانيا. وقعت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، اليوم، مع وزارة الصحة والصندوق الوطني للتأمين الصحي، اتفاقية لدمج 100 ألف أسرة في نظام التأمين الصحي.

المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)، محمد محمود ولد بو عسرية، أكد أن هذه الاتفاقية تعتبر تجسيدا لتعهداتالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وتنفيذا لإجراء تم اعتماده في إطار برنامج “أولوياتي”، وتشكل بداية مسار يندرج في إطار الالتزام العمومي بتعميم التأمين الصحي.

وأضاف ولد بو عسرية أنه في إطار هذه الاتفاقية ستتكلف “تآزر”، بتحمل الكلفة المالية لولوج الفئات المستفيدة من التأمين الصحي، والتي تقدر خلال سنة 2021 بحوالي 2٫1 مليار أوقية قديمة.

بدوره قال وزير الصحة نذيرو ولد حامد إن هذه الاتفاقية تستهدف توفير التأمين الصحي للطبقات الهشة من المجتمع، تمشيا مع برنامج الرئيس ولد الغزواني، “الذي ينص على أن الصحة لا يمكن أن تكون ذات جودة إلا بوجود تأمين صحي شامل”.

وأكد ولد حامد أن “أن العمل جار على أن يشمل التأمين الصحي جميع فئات المجتمع، مضيفاأن طبقات المجتمع الهشة ستحظى بالأولوية في هذا الإطار”. ويمكنكم متابعة الفيديو كاملا وغيره من المواد على منصة الصحراء plus.