إطلاق حملة لتلقيح 120 ألف شخص ضد “كورونا” (فيديو)

26
إطلاق حملة لتلقيح 120 ألف شخص ضد
إطلاق حملة لتلقيح 120 ألف شخص ضد "كورونا" (فيديو)

أفريقيا برسموريتانيا. أشرف وفد وزاري، صباح اليوم، من المركز النموذجي للأمومة والطفولة في انواكشوط على إطلاق حملة لتلقيح 120 ألف شخص ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وزير الصحة سيدي ولد الزحاف في كلمته بالمناسبة قال إن إطلاق هذه الحملة جاء بعد الفتور الملوحوظ في الإقبال على مراكز التلقيح، استجابة لتعليمات الرئيس بتقريب “اللقاح من المواطنين وتسريع وتيرته للوصول إلى تغطية تضمن الحماية للمواطنين، طبقا لخطة العمل التي حددت استهداف 63% من السكان”.

وأضاف ولد الزحاف أن “إطلاق هذه الحملة يستمر طيلة أيام 15 و16 و17 من الشهر الجاري بهدف تفعيل الوحدات الثابتة للتطعيم ودعمها بوحدات متنقلة على امتداد التراب الوطني بغية الوصول إلى مختلف أرجاء الوطن، خاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة المعرضون أكثر من غيرهم لانعكاسات هذا الوباء”.

وأوضح ولد الزحاف أن موريتانيا حصلت “على كمية من اللقاح في إطار التعاون الثنائي، مضيفا أن بلادنا حصلت على 530200 جرعة وهو ما سمح بتوسعة دائرة المستهدفين بالتطعيم ضد كوفيد-19، لتشمل الطواقم الصحية والمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وجميع المواطنين فوق 45 سنة وعمال المصالح الإدارية والسجناء”.

وأشرف على إطلاق الحملة كلا من وزير الصحة سيدي ولد الزحاف ووزير الداخلية واللا مركزية محمد سالم ولد مرزوك ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق بإسم الحكومة المختار ولد داهي.

ويمكنكم متابعة كلمة وزير الصحة وغيرها من المواد على منصة الصحراء Plus