موريتانيا: الجيش يتبرأ من حادثة منع سجن ضابط صف وينفذ قرار القضاء

1
موريتانيا: الجيش يتبرأ من حادثة منع سجن ضابط صف وينفذ قرار القضاء
موريتانيا: الجيش يتبرأ من حادثة منع سجن ضابط صف وينفذ قرار القضاء

أفريقيا برس – موريتانيا. أعلن الجيش الموريتاني في بيان نشره اليوم “أن قرارا فرديا منعزلا، وعدم فهم المساطر القانونية، كانا السبب في منع سجن ضابط صف من الجيش، بعد إحالته إلى السجن من طرف قاضي التحقيق في مدينة ألاق”.

“وفور حصول العلم بالحادث، يضيف البيان، أمر رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بالتحقيق فيما جرى، وأخذ الإجراءات الضبطية الضرورية لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، المنافية لروح القانون ومبدأ فصل السلطات، كما تم تنفيذ قرار القضاء في الحال”.

وأثارت حادثة الاعتراض من الجنود الموريتانيين الجمعة بمدينة ألاق وسط البلاد، على سجن زميل لهم موقوف بأمر من النيابة، في قضية أخلاقية، استياء واسعا في موريتانيا.

وانتزع هؤلاء الجنود بالقوة زميلهم المتهم من يد أفراد شرطة القضاء وهم في طريقهم لتسليم المتهم إلى مسير السجن مع وثيقة إيداع. واحتجاجا على هذه الحادثة أعلن القاضي محمد ينج محمد محمود القاضي المسؤول عن هذا الملف، قرار استقالته من نادي القضاة الموريتاني.

وكتب على صفحته على فيسبوك “نظرا للحادثة التي وقعت في مدينة ألاق ونظرا للصمت المطبق الذي مارس نادي القضاة إزاءها رغم أنها تعد اعتداء سافرا على السلطة القضائية فإنني استقيل منه احتجاجا عليها”.

وأضاف “وفي الأخير رزق الله القضاة الموريتانيين الإيمان بضرورة حماية استقلالهم والحريات الفردية والعامة وألهمهم التوفيق في عملهم والتشبع بقيم الجمهورية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس