المجلس الوطني لحزب “حاتم” يدعو قيادته للالتزام بقضايا المواطن

1
المجلس الوطني لحزب
المجلس الوطني لحزب "حاتم" يدعو قيادته للالتزام بقضايا المواطن

أفريقيا برس – موريتانيا. دعا المجلس الوطني لحزب الاتحاد والتغيير الموريتاني(حاتم) قيادته إلى الالتزام بقضايا المواطن البسيط، في الموالاة كما كانت في المعارضة “انسجاما مع الخط المذهبي الثابت للحزب”.

وأكد الحزب، في البيان الختامي لدورته، على أهمية الحوار والتشاور الحالي بين مختلف الفاعلين الوطنيين “سبيلا للتوصل لاتفاق يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية في أجواء توافقية”.

وفي ما يلي نص البيان الختامي:

“عقد المجلس الوطني للحزب خلال يومي 5و6 يناير 2024، دورة عادية تحت عنوان: غزة في قلوب الموريتانيين

وتم خلال الدورة نقاش الوضعية السياسية الراهنة ودور الحزب فيها، وثمن أغلب أعضاء المجلس مستوى الأداء في الانتخابات الماضية والنتائج التي حصل عليها الحزب، كما أشادوا بجو الشراكة والتعاطي الذي طبع المرحلة والدور الإيجابي الذي لعبته قيادة الحزب في تثمين المنجز من قبل النظام والتنبيه على النواقص و جوانب القصور التي تنتاب تسيير القطاعات الحكومية.

وكان من ضمن أجندة الدورة كذلك إضافة أعضاء جدد المجلس تنفيذا لتوصيات الدورة الأخيرة بضرورة الاستفادة من الطاقات الجديدة التي التحقت بالحزب.

وفي ختام الدورة تمت المصادقة على ميزانية الحزب للعام 2024، وأوصى بوضع خطة عمل للسنة الحالية كما أجرى تعديلات على مكتبه و اعتمد الهيكلة الجديدة للمكتب التنفيذي.

والمجلس إذ يثمن عاليا المستوى المسؤول والمتميز الذي طبع النقاشات يعلن ما يلي:

1- وقوفه ودعمه الكامل لمقاومة الشعب الفلسطيني خاصة في غزة الذي يسطر أعظم البطولات في وجه همجية العدو الصهيوني الذي يشن حرب إبادة غير مسبوقة في التاريخ.

2- دعوته كافة مناضلي ومنتسبي الحزب للانخراط في حملة تعبئة وتحسيس لدعم ترشيح فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية.

3- إشادته بجو التهدئة الذي سعي فخامته لتوفيره والشراكة بين مختلف جهات الطيف السياسي، وكذلك مستوى الأمن العام والسكينة والتلاحم المجتمعي.

4- يؤكد على أهمية الحوار والتشاور الحالي بين مختلف الفاعلين الوطنيين سبيلا للتوصل لاتفاق يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية في أجواء توافقية

5- يوجه تهنئة خاصة لكل الحاتميين على نضالاتهم وجهدهم لمحاربة أنظمة الفساد و الاستبداد، و على أدائهم المتميز خلال الانتخابات الأخيرة متمنيا لهم المزيد من التميز والنجاح

6- و دعا المجلس قيادة الحزب إلى الالتزام بقضايا المواطن البسيط، في الموالاة كما كانت في المعارضة، انسجاما مع الخط المذهبي الثابت للحزب.

انواكشوط بتاريخ 24 جمادى الثانية 1445 الموافق 6 يناير 2024

المجلس الوطني لحزب حاتم”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس