الوظيفة العمومية تخلد يومها العالمي تحت شعار “تحول الوظيفة العمومية نحو إدارة خدمية”

4
الوظيفة العمومية تخلد يومها العالمي تحت شعار
الوظيفة العمومية تخلد يومها العالمي تحت شعار "تحول الوظيفة العمومية نحو إدارة خدمية"

أفريقيا برس – موريتانيا. خلدت وزارة الوظيفة العمومية والعمل اليوم العالمي للوظيفة العمومية الذي يصادف الثالث والعشرين يونيو من كل سنة، تحت شعار “تحول الوظيفة العمومية نحو إدارة خدمية”.

وقال وزير الوظيفة العمومية والعمل، محمد ولد عبد الله ولد عثمان، في كلمة بالمناسبة، إن هذا اليوم يشكل فرصة هامة لإبراز الدور الفعال والحيوي الذي تقوم به الإدارة العمومية بشكل عام والوظيفة العمومية بشكل خاص في إرساء دعائم دولة قوية وعصرية قادرة على التجاوب مع تطلعات المواطنين.

وأضاف أن إصلاحات الإدارة العمومية شكلت أولوية في برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، “تعهداتي”، التي تسهر حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود على ترجمتها على أرض الواقع.

وأبرز الوزير في كلمته، الدور الذي تقوم به مواردنا البشرية ومساهمتها الفعالة في تصور وتنفيذ ومتابعة الخطط والبرامج الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لدولة عصرية ينعم فيها الجميع بالأمن والعيش الكريم، حيث يعتبر العنصر البشري المحرك الأساس لإحداث النقلة النوعية والانتقال إلى مرحلة الدولة الحديثة القادرة على تحقيق التنمية والرفاه للجميع.

ودعا كافة الموظفين العموميين والوكلاء العقدويين ومقدمي الخدمة العمومية إلى أن يجعلوا إرضاء المواطن هدفهم الأساس.

بعد ذلك، قام وزير الوظيفة العمومية والعمل رفقة وزيرة التشغيل والتكوين المهني لاليا كامرا، ومستشار الوزير الأول المكلف بالوظيفة العمومية، ورئيس التعاون بممثلية الاتحاد الأوروبي في نواكشوط، بزيارة لمعرض نظم بالمناسبة، تضمن جناحا خاصا بأجهزة المكتب الوطني لطب الشغل وجناحا للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث تلقى الوفد الوزاري شروحا حول معروضات هذين الجناحين.

وشمل برنامج التخليد عروضا عن تسيير الوظيفة العمومية، الحرية النقابية ومحددات التنفيذ، ودور اللجنة الوطنية للمسابقات ولجنة تقييم الشهادات.

حضر التظاهرة الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا، ورئيس اللجنة الوطنية للمسابقات شيخنا ولد إدوم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس