انطلاق اجتماع الحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي

2
انطلاق اجتماع الحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي
انطلاق اجتماع الحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي

أفريقيا برس – موريتانيا. ترأس الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري للحوار السياسي بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، والذي خصص لبحث توطيد وتعميق العلاقات، وفق ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقالت الوكالة إن الاجتماع شهد مراجعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة المسار الديمقراطي والاستحقاقات الانتخابية لسنة 2024، وآفاق التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية، والحكامة الرشيدة في مجال الهجرة، والصيد البحري، وبحث الوضع العالمي والإقليمي.

وتطرق الاجتماع إلى المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في موريتانيا، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لجودة العلاقات الموريتانية الأوروبية، مؤكدين على ضرورة الدفع بالشراكة بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي إلى مزيد التدعيم والفعالية، وفق الوكالة.

ونقلت الوكالة عن الطرفين تأكيدهما للالتزام بمواصلة التشاور “بشكل منتظم في جو تطبعه الإيجابية والروح البناءة والتفاهم المتبادل”، كما سجل الطرف الأوروبي “بارتياح” تولي موريتانيا رئاسة الاتحاد الأفريقي.

حضر اللقاء عن الجانب الموريتاني وزراء الخارجية، الدفاع، الداخلية، الاقتصاد والتنمية المستدامة، الصحة، البترول والمعادن والطاقة، الصيد والاقتصاد البحري، إضافة للوزيرة الأمينة العامة للحكومة ومفوض حقوق الإنسان، ومديرة ديوان الوزير الأول، وعن الجانب الآخر؛ سفير الاتحاد الأوروبي، سفيرة ألمانيا، وسفيرا فرنسا وإسبانيا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس