مستشار بالرئاسة يعدد نجاحات موريتانيا خلال رئاستها لG5

5
مستشار بالرئاسة يعدد نجاحات موريتانيا خلال رئاستها لG5
مستشار بالرئاسة يعدد نجاحات موريتانيا خلال رئاستها لG5

افريقيا برسموريتانيا. عدد المستشار بالرئاسة صالح ولد دهماش نجاحات موريتانيا التي حققتها خلال رئاستها لمجموعة دول الساحل الخمس، رغم تزامن رئاستها الدورية مع سنة استثنائية بسبب تفشي جائحة “كورونا” التي أربكت كل الحسابات.

وأضاف ولد دهماش، في مقابلة مع قناة فرانس 24، أن موريتانيا نجحت إلى حد كبير في تحقيق الأهداف التي كانت تسعى إليها، خلال رئاستها للمجموعة، على المستوى الأمني والتنموي والدبلوماسي.

وتابع ولد دهماش “موريتانيا نجحت بالتنسيق مع الشركاء الدوليين في تكثيف العمليات العسكرية على الحدود الثلاث، وإعادة نشر الوحدات الأولى من قوة تاكوبا، وإطلاق التنسيق مع القوة الإفريقية، بالإضافة إلى الدخول بشكل متقدم في التخطيط لعملية واسعة في غرب المنطقة،” على حد تعبيره.

وأضاف “موريتانيا حققت الكثير في مجال البني التحتية، حيث أنهت دراسة جدوائية الطريق العابر عبر السكة الحديدية بين دول المنطق، بالإضافة إلى الحضور الدبلوماسي القوي للمجموعة، عبر توسيع دائرة شركاء المجموعة وإقناعهم بدعم مشاريعها الأمنية والتنموية”، حسب تعبيره.

وأشار ولد دهماش أن “موريتانيا تمكنت من إنجاز 18 مشروعا من أصل 21 مشروعا كانت مبرجمة رغم تحديات تفشي فيروس كورونا وما خلفته من آثار”، على حد وصفه. ويمكنكم متابعة التصريح كاملا وغيره من المواد على قناة الصحراء plus.