موريتانيا تعرب عن ارتياحها للاتفاق السياسي في ليبيا

4
موريتانيا تعرب عن ارتياحها للاتفاق السياسي في ليبيا
موريتانيا تعرب عن ارتياحها للاتفاق السياسي في ليبيا

افريقيا برسموريتانيا. قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن “موريتانيا حريصة على تشجيع ودعم المجلس الرئاسي الجديد في ليبيا وحكومة الوحدة الوطنية”.

وأكد الوزير –خلال استقباله من طرف رئيس المجلس الرئاسي بليبيا محمد المنفي- دعم موريتانيا لليبيا وارتياحها للاتفاق السياسي الذي تم في جنيف، واستعدادها “للإسهام في تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والتنمية وصون وحدته الوطنية وسيادته وسلامة أراضيه بعيدا عن التدخلات الأجنبية حتى يضطلع بدوره المحوري إقليميا وعربيا ودوليا”، وفق تعبيره.

وسلم ولد الشيخ أحمد -صباح اليوم السبت- رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا، وأعرب الأخير عن استعداده “للدفع بالعلاقات الثنائية وتعزيزها وتقوية التنسيق والتشاور في المحافل الإقليمية والدولية، سواء من خلال اتحاد المغرب العربي، أو جامعة الدول العربية أو الاتحاد الإفريقي”، وفق ما جاء في تصريح خلال اللقاء.

وسلم وزير الخارجية الموريتانية رسالة للرئيس التونسي قيس سعيد، كما ألغى زيارة كانت مقررة للرباط بسبب ظروف كورونا، وفق ما نقلته وسائل إعلام عن مصادر ديبلوماسية مغربية.