رئيس الحزب الحاكم يستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة

11
رئيس الحزب الحاكم يستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة
رئيس الحزب الحاكم يستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة

أفريقيا برس – موريتانيا. أكد محمد ماء العينين أييه “أنه يستنكر باسم حزب الإنصاف، قيادة ومناضلين، أشد الاستنكار الموجة الجديدة من العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في غزة”.

وقال في بيان “أدين العدوان الإسرائيلي على غزة أشد ما تكون الإدانة، وأحمّل إسرائيل، أمام المجتمع الدولي وأمام التاريخ، ما ينتج عن هذا الاعتداء وما سبقه من اعتداءات مشابهة على الشعب الفلسطيني الشقيق من سفك للدماء، لا يستثني طفلا ولا شيخا ولا امرأة، ومن ترويع للأبرياء، ومن تدمير شامل وممنهج للبنية التحتية يستنكره كل شرع ودين وفطرة سليمة”.

وقال: “حان الوقت ليتأكد العالم، دولا وشعوبا ومنظمات، أنه لا سلام قبل تمكين الشعب الفلسطيني من كامل حقوقه، وأولها حق إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا للقوانين الدولية وطبقا للمبادرة العربية”.

ويؤكد محمد ماء العينين أييه: “وإننا، في حزب الإنصاف، لندعو كل دول العالم وشعوبه إلى الوقوف بشكل يتجاوز القول إلى الفعل إلى جانب الشعب الفلسطيني، إحقاقا للحق، وبما يجنب العالم مزيدا من التعقيد؛ فقد وصلت الأوضاع، في هذا الوقت بالذات، على مستوى أصبح يشكل تهديدا حقيقيا للسلم في كل أنحاء العالم”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس