رباط نصرة الشعب الفلسطيني يدعو لمواجهة الغطرسة الصهيونية

24
موريتانيا: رباط نصرة الشعب الفلسطيني يدعو لمواجهة الغطرسة الصهيونية
موريتانيا: رباط نصرة الشعب الفلسطيني يدعو لمواجهة الغطرسة الصهيونية

أفريقيا برس – موريتانيا. وجه الرباط الوطني الموريتاني لنصرة الشعب الفلسطيني السبت “تحية إجلال وإكبار للأهل الصامدين في غزة الذين تصدوا للعدوان الجبان وبصدورهم العارية، رغم الحصار الظالم برا وبحرا وجوا”.

وندد الرباط في بيان وزعه السبت “بعمليات العدوان الجبانة على غزة والتي لن تزيد شعبنا إلا صمودا وثباتا وتمسكا بخيار المقاومة حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة”.

واعتبر الرباط “أن التهديد والتصعيد في المسجد الأقصى اليوم مجرد امتداد لسياسات التقسيم الزماني والمكاني التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها”.

ودعا الرباط “كافة أحرار العالم، والهيئات الحقوقية الدولية إلى التحرك الفعال للجم الاحتلال الصهيوني عن جرائمه المتصاعدة في غزة، وسياساته العدوانية اتجاه الأقصى المبارك، كما دعا الشعب الموريتاني بكافة أطيافه، ومختلف تشكيلاته السياسية والفكرية إلى التحرك السريع نصرة للأهل في غزة، وللمرابطين في الأقصى، ومساندتهم في ظل الهجمة الصهيونية الحالية”.

وأضاف البيان “في حلقة جديدة من مسلسل الغطرسة والعربدة الصهيونية، أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني يوم الجمعة على شن غارات عدوانية جبانة على قطاع غزة الصامد مما نتج عنه ارتقاء ثمانية شهداء سقطوا دفاعا عن أرض فلسطين وترابها الطاهرة؛ وقدموا نموذجا فريدا في الفداء والتضحية بالنفس في سبيل قصيتهم العادلة”.

ويأتي هذا العدوان الغاشم، يضيف الرباط، في وقت يحضر فيه الاحتلال الصهيوني لاقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى المبارك في محاولة يائسة لفرض سياسة الأمر الوقع في القدس الشريف؛ ونحن في الرباط الوطني الموريتاني لنصرة الشعب الفلسطيني نندد بما يتعرض له أهلنا في غزة الصامدة من عدوان إجرامي، ومن تهديد صهيوني باقتحامات المسجد الأقصى وتدنيسه.

والرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، هو هيئة موريتانية غير حكومية تعنى بإقامة المهرجانات والأنشطة الداعمة للقضية الفلسطينية، وسبق أن شاركت في بعض قوافل كسر الحصار عن غزة.

وتأسس الرباط عام 2001 بمبادرة من الرئيس السابق لحزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” (إسلامي/ معارض) محمد جميل منصور، رفضا للعلاقات الموريتانية مع إسرائيل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس