موريتانيا: لجنة الانتخابات تقبل الاستقالة قبل انتهاء مأموريتها القانونية

17
موريتانيا: لجنة الانتخابات تقبل الاستقالة قبل انتهاء مأموريتها القانونية
موريتانيا: لجنة الانتخابات تقبل الاستقالة قبل انتهاء مأموريتها القانونية

أفريقيا برس – موريتانيا. أعلن رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد فال بلال “أن أعضاء اللجنة أكدوا في نهاية دورة استثنائية عقدوها يوم الثالث أكتوبر 2022، استعدادهم لتسليم عهدتهم إلى اللجنة الانتخابية الجديدة فور تشكيلها، الذي تقرر أن يكتمل قبل يوم 31 أكتوبر الجاري طبقا لنتائج حوار الحكومة الأخير مع الأحزاب السياسية”.

وأضاف بلال في بيان وزعه الخميس “أنه بعد الاطلاع على محتوى وثيقة الاتفاق الموقع بين الحكومة والأحزاب السياسية بتاريخ 26 / 09 / 2022، بشأن التحضير التشاركي للاستحقاقات القادمة، وما يترتب عليه من تشكيل لجنة انتخابية جديدة قبل 31 أكتوبر 2022، مكلفة بتنظيم الاستحقاقات القادمة، فإننا نبارك لشركاء العملية الانتخابية ما توصلوا إليه من توافق، متمنين لها كل التوفيق والنجاح، ولبلادنا مزيدا من التوافق والتشارك، وتجذر الممارسة الديمقراطية، وتحقيق التنمية المستدامة”.

وبهذا الاستعداد يكون رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، قد وافقوا على استقالتهم قبل نهاية مأموريتهم التي تنقضي في أغسطس 2023، والتي لا يمكن أن يقالوا منها دون موافقتهم إلا في حالة الوفاة.

ويأتي إعادة تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات ضمن أجندة انتخابية اتفقت عليها الحكومة مع الأحزاب السياسية، تقضي بتعجيل الانتخابات النيابية والجهوية والتشريعية في تاريخ ستحدده اللجنة المستقلة بعد اكتمال تعيينها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس