أمير عبدو يُرفع على الأكتاف بعد التألق في كأس أمم أفريقيا

1
أمير عبدو يُرفع على الأكتاف بعد التألق في كأس أمم أفريقيا
أمير عبدو يُرفع على الأكتاف بعد التألق في كأس أمم أفريقيا

أفريقيا برس – موريتانيا. حظي مدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو باستقبال الأبطال عند عودته إلى العاصمة نواكشوط، إذ انتظر المشجعون وصوله للاحتفال معه بالإنجاز الذي حققه “المرابطون” في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل العاج.

ورفع المشجعون مدرب المنتخب الموريتاني فوق الأكتاف حسبما ظهر في مقاطع فيديو نُشرت، الثلاثاء، وهتفوا باسمه بعد أن قاد اللاعبين لتقديم وجه مشرف رغم الاكتفاء بفوز وحيد، وهذا اعتراف من شأنه أن يقدم دفعة معنوية كبيرة له.

وبلغ المنتخب الموريتاني مباراة الدور ثمن النهائي في منافسة كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، وخرج بصعوبة أمام منتخب جزر الرأس الأخضر بهدف سُجل في الدقائق الأخيرة، بينما أقصى أحد المرشحين للقب وهو المنتخب الجزائري.

وقاد أمير عبدو المنتخب الموريتاني لتحقيق تأهل إلى الدور الثاني بفضل فوز أمام المنتخب الجزائري بهدف دون مقابل، حيث سجله المدافع محمد دلاهي، بينما انهزم في أول مباراتين ضد بوركينا فاسو بهدف وأنغولا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وهزائم موريتانيا في كأس أمم أفريقيا كانت بفارق ضئيل وخلال الدقائق الأخيرة من المباريات، مما يبرز العمل الكبير الذي يقدمه أمير عبدو واللاعبون، ويبشر بأن تكون النتائج المقبلة أفضل بكثير بالنظر للرغبة والإرادة التي يمتلكها “المرابطون” من أجل المواصلة في طريق النجاحات.

واشتهر أمير عبدو بطريقة عمله المميزة وتصريح مثير قبل مباراة الجزائر، إذ توعد المدير الفني الجزائري جمال بلماضي بالهزيمة ونصحه بالاستعداد جيداً للمباراة، لتعود الكلمة الأخيرة له بفوز كان بمثابة الصدمة التي تسببت في إقالة بلماضي من تدريب المنتخب الجزائري بعد سنوات من العمل.

ويطمح المدرب القُمري أن يقود موريتانيا إلى تحقيق إنجاز تاريخي آخر عبر التأهل لكأس العالم 2026 لأول مرة في التاريخ، وذلك رغم إدراكه بصعوبة المنافسة في مجموعة تضم السنغال، والكونغو الديمقراطية، وتوغو، والسودان وجنوب السودان، مع العلم أن موريتانيا تكتفي بنقطة واحدة فقط بعد مرور جولتين من التصفيات.

L’accueil des mauritaniens pour 🇰🇲 Amir Abdou a son retour en Mauritanie après la #CAN2023. 🇲🇷🥹 pic.twitter.com/PKAjnC6BeY

— 🏆 Actu Foot Afrique (@ActuFootAfrique) January 30, 2024

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن موريتانيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس