“فايسبوك” تكشف الأسباب الحقيقية لانقطاع خدماتها

3
"فايسبوك" تكشف الأسباب الحقيقية لانقطاع خدماتها

أفريقيا برسالمغرب. كشفت شركة فايسبوك، فجر اليوم الثلاثاء، عن الأسباب التي أدت إلى انقطاع خدمات منصاتها “فايسبوك، إنستغرام، وواتسآب”. وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة “رويترز”، إنها تعتقد أن السبب الرئيسي لانقطاع خدمة الاتصال هو تعديل خاطئ في إعدادات أجهزة الراوتر الرئيسية تسبب بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال”. وأضافت أنه “لا دليل لديها على تعرض بيانات المستخدمين للاختراق نتيجة لهذا العطل في خدمات الاتصال”.

وتابعت: “نأسف لانقطاع الخدمة في منصاتنا وعملنا بأقصى ما في وسعنا لاستعادة الخدمة وأنظمتنا الآن عادت للعمل”. وكان مهندسو الشركة التقنيين قالوا، في وقت سابق اليوم، عبر تغريدة على موقع “تويتر”: “إلى المجتمع الضخم من الناس والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا: نحن آسفون”.

وأضافوا: “لقد عملنا بجد لاستعادة الوصول إلى تطبيقاتنا وخدماتنا، ويسعدنا الإبلاغ عن عودتها للعمل عبر الأنترنت الآن. شكرا لك على تحملك معنا”.

بدوره، اعتذر الرئيس التنفيذي لفايسبوك، مارك زوكربيرغ، عن العطل الذي لحق بتطبيقات “فايسبوك، واتسآب، إنستغرام” ودام حوالي ست ساعات. وقال مارك زوكربيرغ: “عادت منصات “فايسبوك” و”واتسآب” و”إنستغرام” للعمل من جديد”. وأضاف الرئيس التنفيذي لفايسبوك: “أعتذر عن الانقطاع الذي حدث اليوم.. أعلم مدى اعتمادك على خدماتنا للبقاء على اتصال مع الأشخاص الذين تحبهم”.