فوائد التمارين الرياضية للبشرة

4
فوائد التمارين الرياضية للبشرة
فوائد التمارين الرياضية للبشرة

أفريقيا برس – المغرب. يمكن أن تكون التمارين الرياضية مفيدة جداً لبشرتك ولصحتك العامة، لأنها تساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم والبشرة. لا يؤدي هذا إلى تحسين توصيل الأوكسجين والمواد المغذية إلى الجلد فحسب، بل سيسرع أيضاً في إزالة الأوساخ والجذور الحرة منها، وبالتالي حماية الجلد من المزيد من الضرر، وفقاً لموقع WebMD.

كما أن هذا التدفق الوردي يسمح لجمالك الطبيعي بالتألق! ويمكن أن تحسن من إنتاج الكولاجين. الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، فهو يتوفر في العضلات والجلد والدم والعظام والغضاريف والأربطة، وهو اللبنة الأساسية في الفوائد الصحية التالية: تعزيز مرونة الجلد، ربط العظام والعضلات، حماية الأعضاء، توفير هيكل للمفاصل والأوتار.

واحدة من أكثر فوائد الكولاجين المعروفة هي قدرته على تعزيز بشرة متوهجة نابضة بالحياة، إذ يوفر هذا البروتين الأساسي مرونة للبشرة، ما يساعدها على الظهور بمظهر أكثر شبابية وصحية.

ولكن مع تقدمك في العمر وانخفاض إنتاج الكولاجين يمكن أن تظهر الخطوط الدقيقة والبشرة الرخوة والجفاف، وهنا تلجأ الكثير من النساء إلى زيادة كمية الكولاجين باستخدام المكملات الغذائية.

لكن التمارين الرياضية أيضاً يمكنها تحفيز إنتاج الكولاجين، فهي تحسن معدل دوران الخلايا في الجسم، ما يساعد في الحصول على بشرة صحية ومتألقة. عند ممارسة الرياضة تُفتح الشرايين الدقيقة في جلدك، ما يسمح لمزيد من الدم بالوصول إلى سطح الجلد، وتوفير العناصر الغذائية التي تُصلح الضرر الناتج عن الشمس والملوثات البيئية. تعمل هذه العناصر الغذائية أيضاً على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، ما يحارب التجاعيد، ويجعل بشرتك تبدو أصغر سناً.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس