مجموعة أكديطال تحرز أولى شهادات المطابقة لمعايير الجودة العالمية

5
مجموعة أكديطال تحرز أولى شهادات المطابقة لمعايير الجودة العالمية
مجموعة أكديطال تحرز أولى شهادات المطابقة لمعايير الجودة العالمية

أفريقيا برس – المغرب. حازت مجموعة أكديطال، رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، على شهادة الجودة «ISO»، يوم الخميس 4 غشت 2022، وذلك تتويجا لإنجازاتها في مسلسل التحسين المستمر للخدمات الصحية ولمسار رعاية المرضى.

وأفاد بلاغ لمجموعة أكديطال، أن هذا الإنجاز جاء على إثر تدقيق صارم من قِبَلِ مكتب “فيريتاس المغرب”، وهكذا حصلت مصحة جرادة وازيس على شهادة الجودة «ISO 9001 : 2015» برسم مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي والأنشطة الطبية الاستعجالية و التصوير الطبي وحالات الطوارئ.

وحصلت مصحة عين برجة بالدار البيضاء بدورها على شهادة «ISO 9001 : 2015» فيما يخص مسارات رعاية المرضى للاستشفاء الطبي والجراحي والتوليد والأنشطة الاستعجالية الطبية والتصوير الطبي وحالات الطوارئ. كما حصلت الشركة القابضة لمجموعة أكديطال على شهادة «ISO 9001 : 2015» عن المساعدة على تطوير وتشغيل مؤسسات الصحة لمجموعة أكديطال”.

وتسعى مجموعة أكديطال، الفاعل الرئيسي للقطاع الخاص للصحة بالمغرب، إلى تطوير شبكة من المؤسسات الصحية عبر تراب المملكة وذلك من أجل توفير علاجات طبية عالية الجودة وتكفل طبي شامل وفق أفضل المعايير الدولية.

وتنخرط أكديطال، التي تضم حاليا تسع بنيات علاجية عالية المستوى، في مسلسل للتحسين المستمر للخدمات الصحية ولمسار رعاية المرضى، وتعتبر شهادات الجودة التي حصلت عليها المجموعة مؤشرا على إنجازاتها في هذا المجال.

كما تنخرط المجموعة بالكامل في الديناميكية الوطنية لتأهيل قطاع الصحة وتعميم الولوج للعلاج من طرف المرضى، عبر برنامج استثماري طموح، يهدف إلى تحقيق انتشار على الصعيد الوطني وتوزيع ترابي ناجع.

وتضع مجموعة أكديطال، رائدة القطاع الخاص للصحة بالمغرب، الولوج للخدمات الإستشفائية على رأس أولوياتها. وتتوخى المجموعة تطوير شبكة من المؤسسات الصحية الخاصة عبر التراب الوطني، مستهدفة بذلك توفير رعاية صحية عالية المستوى وتكفل طبي كامل وفق أفضل المعايير الدولية.

وتضم المجموعة حاليا 9 مؤسسات صحية، بينها مؤسسات متعددة الاختصاصات وأخرى المتخصصة (مصحة جرادة الوازيس، مصحة عين برجة الدار البيضاء، المركز الدولي لعلاج الأورام الدار البيضاء، مصحة لونشون، المستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، مصحة دا فنشي، مصحة أطفال، المستشفى الخاص الجديدة، المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة).

ومع دخول المستشفى الدولي أكادير والمركز الدولي لعلاج الأورام أكادير حيز الخدمة خلال الأسابيع المقبلة، سيرتفع عدد البنيات الصحية المشغلة من قبل أكديطال إلى إحدى عشرة (11).

ومع متم سنة 2022، سيتم تشغيل سبع (7) بنيات صحية جديدة، في (سيدي معروف، طنجة (2)، آسفي، بوسكورة، سلا (2))، الشيء الذي سيرفع عدد الوحدات الصحية للمجموعة إلى 18 مؤسسة، بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 2000 سرير. كما يرتقب أن يتم تشغيل 6 وحدات جديدة خلال السنة المقبلة، في كل من فاس (2) والمحمدية وتطوان وخريبكة والقنيطرة، رافعة بذلك عدد الوحدات الصحية التابعة للمجموعة على الصعيد الوطني إلى 24 مؤسسة رفيعة المستوى في أفق 2023.

وتعبر المجموعة عن طموحها في تمكين المواطنين من التوفر على بنية تحتية صحية ذات جودة عالية عبر ربوع المملكة، مؤكدة التزامها بتنفيذ برنامج استثماري طموح يتضمن إنشاء مشاريع مركبات صحية أخرى، والتي توجد في طور الإنجاز.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس