إذاعة فرنسية تدين أبو خلال قبل انتهاء تحقيق تولوز الداخلي!

5
إذاعة فرنسية تدين أبو خلال قبل انتهاء تحقيق تولوز الداخلي!
إذاعة فرنسية تدين أبو خلال قبل انتهاء تحقيق تولوز الداخلي!

أفريقيا برس – المغرب. استبقت وسائل إعلام فرنسية نتائج التحقيق الداخلي الذي يجريه نادي تولوز الفرنسي، وأدانت اللاعب الدولي المغربي زكرياء أبو خلال. وكان النادي الفرنسي قد أعلن يوم الإثنين، إبعاد زكرياء أبو خلال، عن تدريبات الفريق الأول، إلى أجل غير مسمى، وذلك إلى غاية انتهاء التحقيق، بعد مقال نشره موقع “أر.أم.سي” الفرنسي، عن خلاف بين اللاعب ولورانس أريباجي ، نائب رئيس البلدية المسؤول عن الرياضة، أثناء احتفالات اللاعبين بفوزهم بكأس فرنسا.

وهاجمت صحافية تعمل في إذاعة ” RTL ” اللاعب بشدة، وقالت “بطاقة حمراء صباح اليوم للاعب كرة القدم في نادي تولوز زكرياء أبوخلال الذي رفض ارتداء القميص الملون للمثليين والذي هاجم نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز، على هامش الاحتفالات المرتبطة بالفوز في كأس فرنسا”.

وتابعت “هذا اللاعب المغربي الذي ضمه نادي تولوز لكرة القدم، العام الماضي، لم يعد له مكان في تولوز أو في مكان آخر. لأنه عندما ينزلق الرياضي في سلوكه وفي كلامه، لا يمكن أن تتمثل العقوبة فقط في تركه على دكة البدلاء. زكرياء أبوخلال هو الرجل الذي رفض ارتداء قميص قوس قزح خلال المباراة ضد نانت في الدوري يوم 14 ماي بمناسبة يوم مكافحة رهاب المثلية في كرة القدم. لهذا تم فصله”.

وأضافت “لكن القصة لم تنتهى هنا. كشفت الصحافة أنه أثناء تقديم كأس فرنسا (التي فاز بها تولوز في 29 أبريل) بساحة بلاس دو كابيتول في تولوز، لم يتمكن أبو خلال من تمالك أنفاسه. وقام بالصراح مع الآخرين، وطلبت منهم نائبة العمدة المسؤولة عن الرياضة في تولوز تقليل الضوضاء، ليرد عليها “عندنا لا تتحدث النساء هكذا مع الرجال”.

وأنهت حديثها قائلة “لذا وضعه النادي على الهامش في الوقت الحالي. سمعنا أن النادي يرغب في التخلي عن خدماته وأن اللاعب يرغب التوجه إلى مكان آخر. حسنًا، نحن لا نتمسك بك يا سيدي”.

واختارت الصحافية العاملة بالإذاعة الفرنسية التركيز على اللاعب المغربي، رغم أن لاعبين آخرين من بينهم ثلاثة لاعبين من تولوز، رفضوا حمل قميص يحمل ألوان قوس قزح، دعما للمثليين.

كما أنها تحدثت بنوع من اليقين عن دخوله في مشادة كلامية مع بلورنس أريباجي عضو بلدية تولوز، رغم أن هذه الأخيرة قللت مما وقع وقالت “لا يوجد أي شيء”. وأكدت أنها طلبت من اللاعبين تقليل الضوضاء وأن هذا الطلب لم يرضهم. ونفت أن يكون اللاعب قال لها بأن “النساء لا يتحدثن مع الرجال هكذا”، وقالت “لا يحب اللاعبون حقًا أن يُطلب منهم الصمت بهذه الطريقة”.

وسبق لنادي تولوز أن أعلن أنه “في مواجهة الادعاءات الخطيرة التي نشرتها آر إم سي سبورت ضد لاعب نادي تولوز لكرة القدم، زكرياء أبوخلال ، أعلن النادي أن لاعبه سيتدرب بعيدًا عن المجموعة المحترفة حتى إشعار آخر، بانتظار نتائج التحقيق الداخلي”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس