جسر شارع محمد السادس بالدار البيضاء يدخل نطاق الخدمة

9
جسر شارع محمد السادس بالدار البيضاء يدخل نطاق الخدمة
جسر شارع محمد السادس بالدار البيضاء يدخل نطاق الخدمة

أفريقيا برس – المغرب. ترأس والي جهة الدار البيضاء سطات، مرفوقا برؤساء مجالس الجهة، بلدية وعمالة الدار البيضاء وعدد من كبارالمسؤولين في المدينة، يوم الثلاثاء 21 مارس 2023، عملية إطلاق جسر شارع محمد السادس في تقاطعات شوارع القدس وإدريس الحارتي والداخلة وأمكالة.

ويمتد الجسر لأكثر من كيلومتر واحد، 620 مترًا منها ضمن الجسر و 395 مترًا في منحدرات الوصول إليه، بعرض إجمالي يبلغ 16 مترًا، يوفر الجسر 2 × 2 مسار للسير في كل اتجاه، مفصولة بواسطة حاجز مركزي.

وتجدر الإشارة أنه تم الشروع في أشغال بناء هذا الجسر في نهاية نونبر 2021، لتسهيل حركة المرور داخل أكبر قطب تبادل في شبكة النقل العمومية ذات المسارالخاص في مدينة الدار البيضاء ، و الذي سيجمع خدمات( كازاطرامواي (الخط الثالث) و كازاباصواي (الخط الأول.

وسيوفر هذا الجسر بحسب بلاغ لشركة “كازا ترامواي” خدمة ذات جودة لمستخدمي النقل العمومي من خلال، مواصلة مثلى وآمنة لمستخدمي وسائل النقل الموجودة والمخطط إطلاقها (الطرامواي ، الباصواي ، سيارات الأجرة الكبيرة ، الحافلات) عن طريق تقليل قدر العربات التي تستخدم القسم السطحي وتقليل إحتكاك هذه الأخيرة بالراجلين.

تجدر بالذكر أن تنفيذ هذا المشروع تم بتأطير من طاقم وطني على مستوى إدارة المشروع والإشراف والتنفيذ بالكامل في ظل ظروف صعبة من المنظور العالمي، في غضون 15 شهرًا وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 172 مليون درهم ، بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس