قراصنة يهددون بنشر بيانات البريد الملكي البريطاني المسروقة

9
قراصنة يهددون بنشر بيانات البريد الملكي البريطاني المسروقة
قراصنة يهددون بنشر بيانات البريد الملكي البريطاني المسروقة

أفريقيا برس – المغرب. أعلنت عصابة القرصنة المرتبطة بروسيا، LockBit، مسؤوليتها عن هجوم الفدية الذي استهدف البريد الملكي البريطاني، وهي تهدد الآن بنشر البيانات التي سرقتها.

وأضيف البريد الملكي، الذي يكافح آثار هجوم إلكتروني منذ 10 يناير/كانون الثاني، إلى موقع إنترنت مظلم متخصص في تسريب البيانات تابع لـLockBit أمس الاثنين.

وبحسب موقع تيك كرانتش التقني، لا توضح القائمة مقدار أو أنواع البيانات التي سُرقت من البريد البريطاني، لكن العصابة تهدد بنشر “جميع البيانات المتاحة” في 9 فبراير/شباط. ويرجَّح أن العصابة تطلب فدية لقاء البيانات التي وضعت يدها عليها، وأن المبلغ، الذي قيمته لا تزال غير معروفة، لم يُدفع بعد.

ولم تقر إدارة البريد حتى الآن بهجوم LockBit، لكن متحدثاً باسمها قال لـ”تيك كرانتش” إنها تدرك أن “طرفاً ثالثاً غير مصرح له قال إنه يخطط لنشر بعض البيانات المزعوم الحصول عليها من شبكتنا”.

وأضاف أن البريد الملكي يعتقد أن “الغالبية العظمى من هذه البيانات تتكون من ملفات البرامج الفنية وبيانات الأعمال الإدارية”. وتابع أن “جميع الأدلة تشير إلى أن هذه البيانات لا تحتوي على معلومات مالية أو معلومات حساسة أخرى للعملاء”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس