محمد الاسم الأكثر شعبية في العاصمة الألمانية خلال 2022

7
محمد الاسم الأكثر شعبية في العاصمة الألمانية خلال 2022
محمد الاسم الأكثر شعبية في العاصمة الألمانية خلال 2022

أفريقيا برس – المغرب. احتل اسم محمد المرتبة الأولى، ضمن الاسماء الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة في برلين. وأعلنت جمعية اللغة الألمانية أن الاسم محمد سبق أسماء تربعت لفترة طويلة على القائمة مثل Noha (نوح) وكذلك اسم آدم.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن هذا الأمر يتعلق بالمواليد الذكور، فيما احتل اسم صوفيا المركز الأول بالنسبة للفتيات في العاصمة الألمانية برلين ليطيح بأسماء أخرى مثل إميليا وإيما.

وبحسب بيان الجمعية الألمانية، فإن اسم نوح ما يزال يتصدر الاسم الأكثر شعبية للأطفال حديثي الولادة على مستوى ألمانيا ككل. وعلى الصعيد الوطني احتل اسم محمد المرتبة 20، حيث تم منح اسم محمد 2758 مرة لمواليد العام الماضي 2022.

ولم يكن اسم محمد هو اسم الطفل الأكثر شيوعًا في برلين في عام 2018 بيد أنه كان ضمن المراكز المتقدمة، وهو ما أثار جدلا في برلين حينه. وفي عام 2021 احتل اسم محمد المرتبة الثالثة في برلين، ليحقق الصدارة في عام 2022.

وبالرجوع إلى الموقع الالكتروني المختص بالأسماء الأكثر انتشارا في ألمانيا (beliebte-Vornamen)، ظهرت أسماء عربية أخرى ضمن الأسماء الأكثر شعبية للعام 2022 مثال مالك وعلي وللفتيات عليا وزينب، كما احتلت الأسماء المشتركة لدى الألمان والعرب مثل هنا، أو لندا، أو لينا مراكز متقدمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس