ولاية طنجة تعلن فتح مرآب ساحة “9 أبريل” مجانا

18
ولاية طنجة تعلن فتح مرآب ساحة
ولاية طنجة تعلن فتح مرآب ساحة "9 أبريل" مجانا

أفريقيا برس – المغرب. أعلنت ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الخميس 8 شتنبر 2022، افتتاح المرآب العمومي بساحة “9 أبريل” الشهيرة بسوق برا بطنجة، مجانا، بعد الانتهاء من أشغال إنشائه بغلاف مالي يفوق 28 ألف درهم.

وأشار بلاغ للسلطات الولائية إلى أن المرآب الجديد سيتيح للمواطنين والمواطنات ركن سياراتهم فيه مجانا طيلة شهر شتنبر الجاري، مما سيساهم في تيسير ركن السيارات بالمدينة العتيقة لطنجة والمساهمة في دعم الدينامية السياحية والتجارية بها.

ويضم المرآب الجديد ثلاثة طوابق بسعة تصل لـ214 مكانا لركن السيارات، ويعد من بين المشاريع المندرجة في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة وفقا للتعليمات الملكية السامية، وذلك تبعا للدراسة المنجزة من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ومكنت الدراسة والتي بموجبها أنشأت العديد من المرآب بالقرب من المدينة القديمة لطنجة من معالجة إشكاليات السير والجولان بداخل المدينة العتيقة ومحيطها. وجرى إنشاء وتجهيز المدينة العتيقة بمجموعة من المرائب العمومية بمداخلها ومواقعها الرئيسية، ومن بينها: مرآبان على مستوى مدخل القصبة، ومرآب بباب مرسى، ومرآب “9 أبريل”.

وينتظر أن يتعزز محيط المدينة القديمة لطنجة بمرآبين إضافيين بكل من سوق سيدي بوعبيد، ومسرح ثربانتيس، واللذين يوجدان قيد الإنجاز. نشير إلى أن سعة مجموع هذه المرائب تبلغ نحو 887 مكانا لركن السيارات، وهي مزودة بجميع تجهيزات السلامة والمراقبة وتستجيب للمعايير الدولية المعمول بها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس