ديزي دروس ومنال وإل غراندي توتو يتوجون في حفل أفريما 2021

5
ديزي دروس ومنال وإل غراندي توتو يتوجون في حفل أفريما 2021
ديزي دروس ومنال وإل غراندي توتو يتوجون في حفل أفريما 2021

أفريقيا برس – المغرب. فاز الفنانون المغاربة ديزي دروس، ومنال بنشليخة، وإل غراندي توتو بجوائز أفريما 2021 (AFRIMA 2021) والتي تنظمها مفوضية الاتحاد الإفريقي واللجنة الدولية لجوائز الموسيقى الإفريقية (AFRIMA). وأقيم حفل توزيع جوائز أفريما مساء الأحد في لاغوس، نيجيريا.

وفاز ديزي دروس بجائزة أفضل فنان في شمال إفريقيا بينما حصل إل غراندي توتو على جائزة الفنان الإفريقي الواعد. أما الفنانة وكاتبة أغاني البوب منال بنشليخة، فقد توجت للمرة الثانية بجائزة أفضل فنانة في شمال إفريقيا. وبنشليخة خريجة التدقيق والرقابة الإدارية من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، وبدأت مشوارها الغنائي لأول مرة على منصة يوتوب.

وفازت أغنيتها الأولى “دينيا” التي غنتها بالعربية بجائزة “أفضل فنانة في شمال إفريقيا” في حفل توزيع جوائز الموسيقى الإفريقية للعام 2015. وتم بث جوائز أفريما 2021 مباشرة على 84 قناة تلفزيونية في 109 دولة من لاغوس ، في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر. وشارك 11 فنانا مغربيا في هذا الحدث الموسيقي إذ تبارى كل من عبير وجيلان ومنال وندى وسلمى رشيد على جائزة “أفضل فنانة في شمال إفريقيا”.

كما تنافست المغنية عبير على جائزتي “أفضل فنانة إفريقية في الشتات” و “أفضل فنانة بوب إفريقية، ضمن ثنائي أو مجموعة”. وضمن فئة “أفضل فنان في شمال إفريقيا” تبارى كل من ديزي دروس وحمزة الفضلي والحر ومسلم وزهير بهاوي. وتلقت لجنة تحكيم المسابقة المكونة من 13 عضوا، رقما قياسيا من الترشيحات بلغ 8880 ترشيحا في نسخة 2021.

وجاءت الترشيحات لهذه الجائزة من 50 دولة إفريقية و10 بلدان خارج القارة في أوروبا وأمريكا الشمالية ، بما في ذلك إسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والبرتغال وغيرها. وقالت عضوة لجنة التحكيم الحاجة كوبيلي “نعتقد أننا قدمنا للأفارقة والعالم بأسره أفضل الترشيحات والأغاني”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس