أوسكار 2023: فتح باب الترشيح لاختيار الفيلم الذي سيمثل المغرب

11
أوسكار 2023: فتح باب الترشيح لاختيار الفيلم الذي سيمثل المغرب
أوسكار 2023: فتح باب الترشيح لاختيار الفيلم الذي سيمثل المغرب

أفريقيا برس – المغرب. أعلن المركز السينمائي المغربي عن فتح باب الترشيح لاختيار العمل الذي سيمثل المغرب في فئة الأفلام الروائية الطويلة الدولية خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار، المقرر في 12 مارس 2023 في لوس أنجلوس.

وأوضح المركز على موقعه الإلكتروني أنه من المقرر أن تعقد لجنة اختيار الفيلم المغربي المرشح لتمثيل المغرب في هذه المسابقة الدولية المرموقة، اجتماعا خلال شهر شتنبر المقبل.

وأضاف أن باب الترشيح، الذي ينظم بمناسبة حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين الذي أطلقته أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (AMPAS)، يهم وفقا للشروط التي تحددها الأكاديمية، الأفلام الروائية التي تم إنتاجها خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأقاليمها، بلغة أجنبية مستعملة غير اللغة الإنجليزية.

وأشار ذات المصدر الى أن أفلام التنشيط الروائية الطويلة والوثائقية مسموح بها أيضا، مشيرا إلى أن الأفلام المعنية يجب أن تكون على وجه الخصوص محل استغلال تجاري في دور السينما في المغرب بين فاتح يناير و30 نونبر 2022، لمدة سبعة أيام متتالية على الأقل.

ويمكن الاطلاع على قانون المشاركة على الموقع التالي: “https://www.oscars.org/oscars/rules-eligibility”.

وخلص المصدر ذاته الى أنه يتعين على المنتجين الذين تستوفي أفلامهم معايير أكاديمية الأوسكار تقديم طلباتهم في موعد أقصاه 29 غشت الجاري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس