التغماوي يقدم أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بالدار البيضاء

13
الفنان العالمي سعيد التغماوي يقدم أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بالدار البيضاء
الفنان العالمي سعيد التغماوي يقدم أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بالدار البيضاء

أفريقيا برس – المغرب. قدم الممثل والفنان العالمي سعيد التغماوي، مساء أمس الاثنين بمعهد ” Acting Institute” بالدار البيضاء، أول ورشة عمل حول فن التمثيل أمام الكاميرا بهدف جعل أساليب التمثيل في الأكاديميات الدولية الكبرى في متناول الجميع.

وتروم هذه الورشة، المنظمة بمبادرة من “Acting Institute”، جعل هذا المعهد يسير وفق مناهج الإبداع السينمائي وكذا أساليب التمثيل حسب ما يلقن في الأكاديميات الدولية المشهود لها بالمهنية.

وشكل هذا الماستر كلاس مع الفنان التغماوي مناسبة للعديد من عشاق الفن السابع من الشابات والشباب المتعطشين إلى الاستفادة من تجربة هذا الفنان العالمي، مناسبة سانحة للاطلاع على تجربته الواسعة في فنون السينما والتمثيل وتقاسم تجربته وقصة نجاحه.

كما كانت فرصة أيضا للعديد من المواهب المغربية الصاعدة، للاستفادة من توجيهاته ونصائحه العملية، من أجل ولوج عالم الفن، خاصة فن التمثيل أمام الكاميرا، على المستويين الوطني والعالمي. وبهذه المناسبة، أعرب الفنان التغماوي، عن سعادته بالإقبال الكبير للشباب على هذا الماستر كلاس الذي نظمه “Acting Institute” من أجل الاطلاع عن كثب على تجربته في مجال التمثيل والاستفادة من خبرته في هذا الميدان.

وأضاف في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء “إنه لشيء جميل أن يهتم الشابات والشباب المغاربة بفن التمثيل وأن يحرصوا على العمل على صقل مواهبهم عبر المشاركة في مثل هذه الورشات الفنية”، مبرزا أن التمثيل يتطلب الموهبة لكنه أيضا يتطلب صقل هذه الموهبة والعمل على تطويرها.

وعبر التغماوي عن إعجابه بمستوى النقاش خلال هذه الورشة التي تبادل خلالها الأفكار والرؤى مع هؤلاء الشباب الذين جاؤوا من أجل إشباع فضولهم وتطوير موهبتهم في فن التمثيل، مشيرا إلى أنه على استعداد للمشاركة في ورشة ثانية من أجل وضع خبرته وتجربته وأسرار نجاحه في فن الإبداع السينمائي رهن إشارتهم.

وأكد أن ما وقف عليه من “الحرص الشديد للمواهب المغربية الناشئة على تطوير مواهبها في فن التمثيل يبعث الأمل في هذا الجيل الذي سيحمل لا شك مشعل التمثيل بالمغرب ويعطي لهذا المجال دفعة قوية من شأنها تعزيز الفن السابع بالمملكة”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس