بالصور: اثنتان بالمغرب.. تعرف على أفضل القرى السياحية لعام 2022

40
بالصور: اثنتان بالمغرب.. تعرف على أفضل القرى السياحية لعام 2022
بالصور: اثنتان بالمغرب.. تعرف على أفضل القرى السياحية لعام 2022

أفريقيا برس – المغرب. اختير قصر الخربات ومولاي بوزرتون بالمغرب، من قبل منظمة السياحة العالمية، ضمن قائمة أفضل القرى السياحية بالعالم.

واعترفت المنظمة، في تقرير لها، نُشر مساء الثلاثاء 20 دجنبر، على الصفحة الرسمية للمنظمة، بالوجهات القروية التي تتبنى السياحة كمحرك للتنمية وفرص جديدة للوظائف والدخل، مع الحفاظ على القيم والمنتجات المجتمعية وتعزيزها.

كما نالت القرى المغربية هذا الشرف لالتزامها بالابتكار والاستدامة من جميع جوانبها – الاقتصادية والاجتماعية والبيئية – والتركيز على تطوير السياحة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وجرى تكريم 32 قرية من 18 دولة من مناطق العالم الخمس، بناء على تقييم خاص أشرف عليه مجلس استشاري مستقل بناءً على مجموعة من المعايير التي تغطي تسعة مجالات: من بينها الموارد الثقافية والطبيعية، وتعزيز الموارد الثقافية والمحافظة عليها، والاستدامة الاقتصادية، والاستدامة الاجتماعية والاستدامة البيئية، وتنمية السياحة وتكامل سلسلة القيمة، والحوكمة وتحديد أولويات السياحة، والبنية التحتية والاتصال، والصحة والسلامة والأمن.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي: “بالنسبة للمجتمعات الريفية في كل مكان، يمكن للسياحة أن تكون عامل تغيير حقيقي في اللعبة في توفير الوظائف ودعم الشركات المحلية والحفاظ على التقاليد حية. تُظهر أفضل القرى السياحية التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية قوة القطاع في دفع التنويع الاقتصادي وخلق الفرص للجميع خارج المدن الكبرى”.

وتم طرح ما مجموعه 136 قرية للنظر فيها من قبل 57 دولة عضو في منظمة السياحة العالمية (يمكن لكل دولة عضو ترشيح ثلاث قرى كحد أقصى) لطبعة عام 2022. من بين هذه، تم الاعتراف بـ32 قرية كأفضل قرية سياحية من قبل منظمة السياحة العالمية.

وستدخل 20 قرية أخرى في برنامج الترقية حيث ستصبح جميع القرى الـ52 أيضا جزءً من الشبكة العالمية لأفضل القرى السياحية التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي تم إنشاؤها في عام 2021 والتي تضم منذ هذا التاريخ 115 قرية من القارات الخمس.

وتوفر الشبكة عددا من الفوائد بما في ذلك التدريب في الموقع وعلى الإنترنت، ومشاركة الممارسات الجيدة والتعرف على العلامة التجارية الدولية والوعي بها. وسيقام حفل توزيع الجوائز في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية في 27-28 فبراير 2023 تزامنا مع الاجتماع التقديمي الأول لشبكة منظمة السياحة العالمية لأفضل القرى السياحية.وهذه قائمة بعض أفضل القرى السياحية حسب منظمة السياحة العالمية 2022:

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس