المنتدى الوطني للصحة والسلامة المهنية يعقد دورته الخامسة عشرة

1
المنتدى الوطني للصحة والسلامة المهنية يعقد دورته الخامسة عشرة
المنتدى الوطني للصحة والسلامة المهنية يعقد دورته الخامسة عشرة

افريقيا برسالمغرب. ينظم التجمع البينمهني للوقاية والسلامة الصناعية مع شركائه، الدورة 15 للمنتدى الوطني للصحة والسلامة المهنية بطريقة افتراضية، يوم الثلاثاء 4 ماي 2021 انطلاقا من الساعة الثانية زوالا، وذلك تحت شعار: “التوقع، الاستعداد والاستجابة في تدبير الأزمات ـ الاستثمار في أنظمة مرنة للسلامة والصحة المهنية”.

وتنظم هذه الدورة تحت رعاية كل من وزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في فضاءات العمل الذي تم تخليده في 28 أبريل 2021 وفقا لنفس الشعار.

ويأتي هذا الحدث في سياق الأزمة الصحية الحالية المرتبطة بالجائحة الوبائية لفيروس كوفيد 19، التي أثرت سلبا على الأداء الطبيعي لأغلبية المقاولات وأظهرت لها ضرورة الاستثمار بشكل أكبر في خطواتها من أجل تدبير المخاطر وملاءمتها بشكل مستمر ودائم مع المعطيات الجديدة ومع المتغيرات وتطورات الوضع.

ويهدف هذا المنتدى إلى تقييم الوضع الوبائي الحالي وتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كوفيد 19، والمساهمة في بلورة السياسات الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية، وإبراز أهمية الوقاية من المخاطر، إلى جانب المساهمة في رفع وتعزيز وعي المقاولات الصناعية بأهمية إدماج توقع الأزمات بشكل هيكلي في استراتيجياتها.

وسيشارك خلال هذا المنتدى الافتراضي مجموعة من المسؤولين والخبراء والمتدخلين من مستويات عالية في الصحة ومن الحقل الأكاديمي العلمي والوزارات والإدارات والقطاعات الإنتاجية، الذين سينشّطون المحاور الموضوعاتية المسطرة ضمن برنامج المنتدى وسيقدمون إيضاحات متعددة مع استعراض مجموعة من التجارب الغنية والمفيدة.