بالصور: شركة النقل الحضري بمكناس تطلق حافلات متطورة

16
بالصور: شركة النقل الحضري بمكناس تطلق حافلات متطورة

افريقيا برسالمغرب. أعلنت شركة “سيتي باص”، الساهرة على تدبير مرفق النقل الحضري بمدينة مكناس، الأربعاء 27 يناير 2021، عن إطلاق 13 حافلة جديدة متطورة، و5 أكشاك حديثة.

وأكد بلاغ صادر عن الشركة، توصل le360 بنسخة منه، أن هذا الحدث يأتي “في إطار السعي المتواصل للارتقاء بجودة خدمات النقل الحضري لفائدة الساكنة”، مبينا أن العاصمة الإسماعلية عرفت تعزيز شركة سيتي باص لأسطولها بإدخال حافلات جديدة متطورة للنقل الحضري.

وأوضحت الشركة في ذات البلاغ، أن “الحافلات الجديدة تنتمي إلى الجيل الجديد بمعايير أوروبية “EURO V” دولية، وبمواصفات فنية بيئية وجمالية عالية الجودة”، معتبرة إياها ستشكل “إضافة نوعية للتنقلات الحضرية بالعاصمة الإسماعيلية، سواء من حيث جمالية المظهر الخارجي والداخلي، أو من حيث التجهيزات والتقنيات المتطورة التي سوف توفرها لفائدة الساكنة”، إضافة إلى سهولة ولوج المرتفقين إلى خدمات النقل الحضري”.

إلى جانب ذلك، تضيف الشركة، أنه تم إنشاء أكشاك جديدة موجهة لفائدة المنخرطين، وخاصة الطلبة والتلاميذ، مزودة بوسائل تشغيلية تقنية وحديثة، وبمظهر جمالي عالي الجودة، يواكب التهيئة الحضرية التي تشهدها المدينة.

وأشرف على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمية لتشغيل الحافلات والأكشاك الجديدة، عامل إقليم مكناس ورئيس جماعة مكناس، مرفوقيْن برجال السلطات المحلية والمنتخبون.

وتجدر الإشارة إلى أن الجماعة مددت عقد التدبير المفوض مع شركة سيتي باص مكناس إلى غاية شتنبر 2027، الشيء الذي اعتبره المتابعون دليلا يشهد على رضا المرتفقين، والثقة التي وضعتها الجماعة والسلطات المحلية في شركة سيتي باص مكناس.